نتيجة جد سارة في اليوم الأول للفريق الوطني الأولمبياد المعلوميات

نتيجة جد سارة في اليوم الأول للفريق الوطني الأولمبياد المعلوميات

/ نشر في 6 أغسطس 2019 - 4:47 م

مراكش. قرنوف. محفوظ

خاض الفريق الوطني لأولمبياد المعلوميات هذا الصباح غمار مسابقات اليوم الأول من أولمبياد المعلوميات التي بدأت المسابقة حوالي الساعة 6 صباحا بتوقيت المغرب.
وقد كانت تفاصيل النتائج المحصل عليها في هذا اليوم هي :
أنور أشغاف 100 نقطة (علامة كاملة في المسألة الثانية وهي أول مرة يحصل فيها مشارك مغربي على علامة كاملة في مسألة في النهائيات)
أيمن لطفي 94 نقطة
محمد الخاطري 65 نقطة
محمد رضا غليلوة 43 نقطة
وبهذا ينهي أبطالنا اليوم الأول بنتيجة جد جيدة، كان من الممكن أن تكون أفضل لولا سوء التوفيق، وجدير بالذكر أن الفريق الوطني عجز عن تحقيق أي نقطة في اليوم الأول خلال مشاركته الأولى سنة 2017، فيما حققوا السنة الماضية 70 نقطة فقط خلال اليوم الأول، الحصيلة المحققة خلال اليوم الأول هاته السنة وهي 302 نقطة يفوق مجموع ما حقق في المشاركتين السابقتين 163 نقطة.
ما مميز نتائج هاته السنة أيضا هو تقارب النقاط المحصل عليها بين أبطالنا 100 و 94 و 65 و 43 ، كما أن آخر مشارك مغربي تفوق على تلاميذ من دول رائدة في مجال التعليم مثل إسبانيا وإيسلندا والدانمارك.
هاته الحصيلة تبقي بعض الآمال قائمة على تحقيق ميدالية أو ميزة شرف على الأقل هاته السنة، حيث أن تلامذتنا سوف يجتازون اختبار اليوم الثاني صبيحة يوم الخميس إن شاء الله.
المجهودات التي قامت بها الأطراف التي تسهر على الأولمبياد بدأت تعطي ثمارها، ويمكن أن نبدأ الكلام حول صناعة الأبطال في هذا المجال بعد سنوات قليلة إن شاء الله.