بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية من فئة 20 درهما بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد
M5znUpload

بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية من فئة 20 درهما بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد

/ نشر في 23 أغسطس 2019 - 12:27 ص

آش واقع / حميد عمري

اصدر البنك المغرب ورقة نقدية تذكارية من صرف عشرين درهما ، تخليدا للذكرى عيد العرش المجيد للملك محمد سادس نصره الله وايده، على عرش اسلاف الميامين .
وذكرى بلاغ لبنك المغرب يوم الاربعاء ، الجاري ، انه تمت طبتعة هده الورقة ارنقديى ، التى تولت دار السك تصميمها وانتاجها ، فوق دعامة بلاستيكية مت البوليمير تم استخدامها للمرة الاولى في صناعة الوراق البنكية المغربية. واوصح البنك ان الورقة النقديى الجديدة من فئة عشرين درهما تتميز بالتصميم العمودي لوجهها الذي يحمر صورة للملك محمد سادس . اما ظهر الورقة، فيضم ؤسوما منمقة لبعض المشاريع الكبر والتي تم انجازها في عهد الملك محمد السادس ، على اثر جسر “الملك محمد السادس ” ومحطة الطاقة الشمسية” نور 3″ والقمر الصناعي” محمد السادس ” والقطار فائق السرعة “البرق” وهي انجازات تمتل اوجها مختلفة للمغرب معاصر وملتزم بالماضي قدما على درب التقدم المستمر .واضاف المصدر ذاته انه لضمان حماية اكبر ضد التزوير، تم تزويد الجديدة بمجموعة من الخاصيات التقنية ، اذ تم ادراج ما يقل عن 10عناصر امان ماينة على الواجهتين ، ابرزها النصوص المجهرية والانماط المضادة للمسح الضرئي التي تم ادراجها في اماكن مختلفة من الورقة . ويستطيع ضعاف البصر التعرف على فئة هده الورقة بسهولة.
طريقة اللمس ، وذلك بفضل 20شريطا موزعة على جوانب وجه الورقة باستعمال الطباعة البارزة .
وخلص البنك الى انه سيتم اصدار الورقة النقدية التدكارية الجديدة من فئة عشرين درهما ، التي بصفتها القانونية ويقوتها الابرائية ، بعدد محدود خلال الشهر مقبل شتنبر 2019، وستطرح للتداول مع الاوراق البنكية من فئة عشرين درهم الجاري استخدامها.