اضراب.. بين طلبة طب والاساتدة مقاطعون
M5znUpload

اضراب.. بين طلبة طب والاساتدة مقاطعون

/ نشر في 26 أغسطس 2019 - 7:41 م

آش واقع / حميد عمري

أعلنت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، عن تنظيم مسيرة وطنية بالرباط في فاتح شتنبر، قبل أن يتفاجأ أطباء المستقبل بإعلان التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين عن تنظيم مسيرة وطنية في نفس التاريخ، والوقت، والمكان
في هذا السياق، قال “حمزة قرمان” عضو التنسيقية الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، إنه من غير المقبول أن يعلن الأساتذة المتعاقدون عن مسيرة وطنية في نفس الوقت والمكان، الذي أعلن في الطلبة الأطباء عن تنظيم مسيرتهم، دون التشاور أو الحوار على أقل.
أضاف المتحدث أنتنظيم مسيرتين بأهداف مختلفة وشعارات غير المنسجمة، سيخلق مشاكل كبيرا في التنظيم، والآن هناك تنسيق بيننا وبين الأساتذة لإيجاد حل وسط يرضي جميع الأطراف.
وعن إمكانية تنظيم مسيرة وطنية موحدة بين التنسيقيتين، أكد قرمان على أن هذه الفرضية غير مطروحة بتاتا، وهذا ليس لاختلافنا أو مشكل حاصل بين الأطباء والأساتذة، بل لعدم وجود نقاط مشتركة بين ملفي كل تنسيقية، مشيرا إلى أن أقرب الحلول هو تغيير تاريخ المسيرة بالنسبة لأحد الطرفين.
تجدر الإشارة إلى أن التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، كانت قد أعلنت يوم السبت 24 غشت الماضي ،عن تنظيم مسيرة وطنية بالعاصمة الرباط وذلك في فاتح شتنبر، من أجل إسقاط مخطط التعاقد وإدماج كافة الأساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية.