الاسبـاب التـي دفعـت الصحفية المجريــة إلــى ركــل وعرقلــة المهاجريــن السورييــن
M5znUpload

الاسبـاب التـي دفعـت الصحفية المجريــة إلــى ركــل وعرقلــة المهاجريــن السورييــن

/ نشر في 11 سبتمبر 2015 - 3:49 م

قالت مصورة تلفزيونية مجرية ركلت وعرقلت مهاجرين أثناء محاولتهم للهروب من مطاردة الشرطة هذا الاسبوع، إنها كأم نادمة على تصرفاتها والتي وصفتها بالفازعة.

وكتبت بيترا لازلو في رسالة نشرت على موقع  الإنترنت، وهو الموقع الالكتروني لصحيفة ماجيار نيمزيت، “أنا نادمة حقا لما حدث … أنا في صدمة مما فعلت وما حدث معي.”

وقالت إنها فزعت عندما بدأ مئات المهاجرين في الركض باتجاهها وأرادت حماية نفسها.

وأضافت “لست قاسية القلب ولا مصورة تلفزيونية عنصرية تركل الأطفال … أنا امرأة وأم لأطفال صغار .. فقدت عملي منذ ذلك الحين .. واتخذت قرارا غير موفق تحت تأثير الفزع.”

وفي الوقت نفسه قالت الشرطة المجرية إنها استجوبت بيترا لازلو باعتبارها مشتبها بها في وقت متأخر أمس الخميس، وذلك بعد ان طلب مدعون التحقيق بشأن سلوكها غير المنضبط.

واقيلت المصورة التلفزيونية، يوم الثلاثاء، من قناة الأخبار اليمينية (إن.1 تي.في) والمعروفة أيضا باسم تلفزيون نيمزيتي، وذلك بعد انتشار تسجيلات فيديو لتصرفاتها في وسائل الإعلام وعلى الإنترنت.

وأظهرت تسجيلات فيديو منفصلة بيترا لازلو وهي تركل فتاة وتعرقل رجلا يحمل طفلا عندما كان مئات المهاجرين، ومعظمهم من اللاجئين السوريين، يهربون من الشرطة على الحدود الجنوبية للمجر مع صربيا.

واتخذت الحكومة المنتمية لتيار اليمين في المجر موقفا متشددا بشأن تدفق المهاجرين عبر حدودها في طريقهم إلى أوروبا الغربية ووصفتهم بانهم يمثلون خطرا على رخاء أوروبا و”القيم المسيحية”.

وسجل دخول أكثر من 170 ألف مهاجر -كثير منهم لاجئون من أزمات في الشرق الأوسط- للمجر حتى الآن هذا العام.

شعب بريس