عامل إقليم بوجدور ورئيس الجماعة الترابية يعطيان إنطلاقة مشاريع تستهدف مجموعة من الأحياء

عامل إقليم بوجدور ورئيس الجماعة الترابية يعطيان إنطلاقة مشاريع تستهدف مجموعة من الأحياء

/ نشر في 16 سبتمبر 2019 - 2:10 م

ٱش واقع – محمد ونتيف

تم صباح اليوم الإثنين إعطاء إنطلاقة جملة من المشاريع تستهدف مجموعة من الأحياء والشوارع، والتي تشرف على إنجازها وتمويلها الجماعة الترابية لبوجدور، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

الإنطلاقة الرسمية لهذه المشاريع حضرها عامل إقليم بوجدور إبراهيم بن إبراهيم بمعية رئيس الجماعة الترابية لبوجدور عبد العزيز أبا وكذا النائبة البرلمانية عزيزة أبا ورؤساء المجالس المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية، بالإضافة إلى رؤساء المصالح الأمنية بشتى تلاوينها.

المشروع الأول يتمثل في بناء وصيانة أحواض الغرس، والذي سيتم من خلاله هدم الأحواض المتلاشية وإعادة بنائها وتشجيرها مما سيجعل شارع مولاي رشيد من بين الشوارع التي ستشرع الجماعة الحضرية لبوجدور في جعلها فضاءات ترضي وتلبي حاجيات الساكنة، وتصل تكلفته المالية إلى 521،498،40 درهم سيشمل 68 حوض بالشارع المذكور.

أما المشروع الثاني فيستهدف حي علال بن عبدالله عبر تقوية الطرق الحضرية بالإسفلت الممتاز بتكلفة مالية 1،362،693،00 درهم سيمكن ساكنة هذا الحي من السير والجولان بشكل أفضل.

المشروع الثالث يهم شوارع حي السلام مولاي رشيد والتي سيتم تبليط أزقتها وتهيئتها بالزليج بتكلفة مالية تصل إلى 1،305،578،40 ستضفي رونقا وجمالية.

هي جملة من المشاريع ترمي من خلالها جماعة بوجدور إلى تلبية جانب من جوانب التنمية التي سطرها المجلس البلدي والتي تستهدف الساكنة البوجدورية.