المستشار أندري أزولاي يحضر فعاليات مهرجان فزاز الوطني

آش واقع/ رشيد كداح


إنطلق يوم الإثنين 23 شتنبر 2019 بمدينة إيموزار كندر ، بالمركب الثقافي[الكنيسة] على الساعة الثانية بعد الزوال، فعاليات الحفل الثقافي العلمي .
بعد إستقبال الوفد الرسمي الذي حل مع المستشار أندري أزولاي ضيف شرف الدورة الرابعة لمهرجان فزاز الوطني .
إفتتحت قاعة العرض كلمة ترحيب من طرف السيد مدير المهرجان نور الدين أولعباس : رئيس جمعية أسوريف للثقافة الشعبية ، حيث تم إعطاء كلمة للمستشار أندري أزولاي الكلمة التي كانت بلغة فرنسية معبرة عن روح التسامح بين الثقافات وخاصة الثقافة اليهودية والأمازيغية وقد أشاد بالتوجهات الإستراتيجية التي يتبناها المغرب في نشر قيم التسامح والسلام ، و قد أعطى إشارة قوية في إمتنان للمغاربة والمغرب بكافة مؤسساته في الحفاظ على الموروث الثقافي المغربي الفرنسي والإفريقي .
هذا وقد تخلل الحفل كلمات مركزة مختارة من طرف رئيس مركز الدراسات والأبحاث حول القانون العبري وعميد كلية الحقوق والعلوم الإقتصادية تصب كلها في الجانب الثقافي بين العناصر المكونة للأسس الإثنية والعرقية للمغارية وعلاقتها بالتسامح والسلام .
وقد حضر هذا الحفل فعاليات محلية و شخصيات مدنية و سياسية .
واكب هذه التظاهرة العلمية الثقافية فرق فلكورية من فن الحيدوس الأمازيغي التي أثلجت صدور الحاضرين ، تلاها زيارة أندري أزولاي وزوجته والوفد المرافق له إلى عروض الخيل والتبوريدة في أجواء الطبيعة الخلابة وجو الفنتازيا ممزوج بتلاقح روحي و علاقات تعاون مستقبلية وتستمر في هذه الأثناء إحتفالات بهيجة في المنصة الرسمية لإيموزار كندر .

التعليقات مغلقة.