نادي المناظرات لثانوية بئر انزران بالجديدة يعرض تجربته بتونس.
M5znUpload

مجرد رأي

18:31

الأمة وحالة الفرز

نادي المناظرات لثانوية بئر انزران بالجديدة يعرض تجربته بتونس.

/ نشر في 13 سبتمبر 2015 - 5:37 م

أش واقع ؟ | الجديدة إلى العالمية

      تتويجا لأنشطته المتميزة طلية السنة اختير  نادي المناظرات لثانوية بئر أنزران بالجديدة للمشاركة  في الدورة التكوينية لصوت الشباب العربي بتونس  لتدريب المدربين التي امتدت مابين 8 و12 شتنبر 2015 ، لتدريب مدربي فن المناظرة على المستوى الإقليمي بمشاركة المغرب والجزائر وليبيا إضافة إلى الدولة المستضيفة تونس.
وقد شارك في هده الدورة التكوينية أزيد من 25 مدربا،يمثلون مختلف نوادي المناظرات والشركاء المساهمين في البرنامج ، حيت كانت الفرصة على مدار أربعة أيام لتقاسم التجارب بين المدربين والنوادي ومجالات النجاح والتحديات، خصوصا في المؤسسات التربوية.

وقد اشتمل البرنامج على عروض وندوات ورشات تطبيقية بغية اغناء الحقيبة التدريبية للمدربين ، وأيضا بناء دليل موحد للتدريب على مستوى شمال إفريقيا، خصوصا الدول المنخرطة في هذا البرنامج.

ويهدف برنامج صوت الشباب العربي إلى ترسيخ ثقافة النقاش والحوار الهادئ والبناء ، لمختلف القضايا لدى الشباب بأساليب تعتمد على الحجاج والبرهان بعيدا عن التعصب والترهيب ، قصد غرسها في الناشئة كرهان استراتجي على المدى البعيد لبناء جيل منفتح يؤمن بالحوار والاختلاف والتعددية.

وقد تميزت مشاركة نادي المناظرات لثانوية بئر أنزران بعرض تجربته على مدار تلات مواسم اشتغل فيها في إطار البرنامج ونظم فيها مناظرات حول مختلف الموضوعات وشارك فيها أزيد من 200 تلميذ وتلميذة، وهي التجربة التي لقيت استحسان وإعجاب المشاركين من الدول المشاركة.