تنديدا بالوضع الصحي الكارثي بالزمامرة فعاليات المجتمع المدني تنظم وقفة احتجاجية

تنديدا بالوضع الصحي الكارثي بالزمامرة فعاليات المجتمع المدني تنظم وقفة احتجاجية

/ نشر في 14 أكتوبر 2019 - 1:32 ص

آش واقع؟ الخالق زياتي

من المنتظر ان تنظم فعاليات المجتمع المدني بالزمامرة وبعض الغيورين على المنطقة يوم الاثنين 21 أكتوبر الجاري 2019 وقفة احتجاجية سلمية تنديدا بالوضع الصحي الكارثي الذي يعرفه المستشفى المحلي بالزمامرة.
هذا المستشفى الذي هو عبارة عن بناية تفتقر إلى الأطر الطبية وأبسط التجهيزات واللوازم الطبية الضرورية كاقسام:المستعجلات والولادة والجراحة العامة والتحليلات الطبية البيولوجية للدم والبول والصيدلة الطبية ومستودع الأموات.
وإن كان هذا المستشفى افتتح في سنة 2010 من أجل تقديم الخدمات الطبية لسبع جماعات تابعة لإقليم سيدي بنور وهي :الزمامرة، الغنادرة، سانية بالركيك، اولاد اسبيطة، الغربية، الوليدية والحكاكشة، لكنه ظل عبارة عن بناية فقط، مما أثار موجة غضب واسعة واستياء وتدمر لدى المواطنين والذين أغلبهم فقراء أو لا دخل لهم حيث يتم دفعهم إلى المستشفى الإقليمي بسيدي بنور أو الكبير بالجديدة.
فجهاز الراديو مثلا معطل منذ يناير :2019 ودون إصلاح إضافة إلى التهميش الذي يطاله من جميع الجوانب كالإنارة،وانتشار الازبال ،وعدم حرق النفايات الطبية.
وتأتي هذه الوقفة السلمية الجماهرية بعد طول انتظار واستنفاد المراسلات والمناشدات لعدة مسؤولين على حد تعبير أحد النشطاء الحقوقيين.