شبيبة الاستقلال فرع تارودانت تحتج على الإقصاء من المؤثمر الوطني 13 لمنظمة الشبيبة الاستقلالية
M5znUpload

شبيبة الاستقلال فرع تارودانت تحتج على الإقصاء من المؤثمر الوطني 13 لمنظمة الشبيبة الاستقلالية

/ نشر في 18 أكتوبر 2019 - 12:14 م

عبد المجيد الترناوي

نشر الكاتب المحلي للشبيبة الاستقلالية فرع تارودانت، عبد الهادي مافا، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فيديو، يحتج من خلاله على الإقصاء الذي طال أعضاء شبيبة الاستقلال بمدينة تارودانت، من الحضور للمؤتمر الوطني الثالث عشر لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، المنعقد أيام 18، 19 و 20 أكتوبر الجاري ببوزنيقة، تحت شعار: “الشباب.. كقاءات من أجل الوطن”.

وأستنكر، عبد الهادي مافا، في الفيديو، عدم إعطاء الفرصة للشباب الروداني، للمشاركة في أشغال المؤثمر الثالث عشر، كما أكد أن الشبيبة الاستقلالية بمدينة تارودانت جمعت بين الكفاءة والنضال، ولا يمكن أن تكون التمثيلية في المؤتمر تتمثل في شخص أو إثنين.

وأوضح مافا، أن مكتب الفرع بتارودانت، طالب بتمثيلية في المستوى تشمل المناصفة مابين الذكور والإناث في حدود عشرة أشخاص، وأضاف أن هناك مناطق أخرى تشارك في المؤثمر بـ 21 فرد مابين أعضاء المجلس الوطني والمؤثمرين.

وأبرز ذات المتحدث أن التهميش والإقصاء الذي تتعرض له شبيبة مدينة تارودانت في المؤثمر من قبل المسؤولين، يتعارض مع الدعوات التي أدرجها الملك في خطبه التي تحث على إدماج الشباب في الحياة السياسية، وتجديد النخب”.

وشدد مافا، من خلال الفيديو أنه يطالب من الكاتب الإقليمي والمنسق الجهوي والمسؤولين عن الحزب بالتدخل والكشف عن سباب غياب تمثيلية شباب وشابات مدينة تارودانت للمساهمة في إنجاح أشغال المؤثمر الثالث عشر لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، وباقي المحطات النضالية القادمة.

كما أكد مافا، أنه يدعم الشاب عثمان الطرمونية المرشح الوحيد لرئاسة أعرق المنظمات الشبابية المغربية وهي منظمة الشبيبة الاستقلالية.