جماعة تارودانت تعقد لقاء تواصليا مع الجمعيات الرياضية والمتدخلين في الشأن الرياضي
M5znUpload

جماعة تارودانت تعقد لقاء تواصليا مع الجمعيات الرياضية والمتدخلين في الشأن الرياضي

/ نشر في 18 أكتوبر 2019 - 5:32 م

الترناوي عبد المجيد

في إطار اللقاءات التواصلية التي يعقدها المجلس الجماعي لتارودانت مع جمعيات المجتمع المدني، ومواكبة للشأن الرياضي بمدينة تارودانت، عقد نائب رئيس المجلس الجماعي لتارودانت والمكلف بالشؤون الرياضية والشباب بالجماعة، سعيد بكريم، مساء أمس الخميس 17 أكتوبر 2019 بقاعة الإجتماعات بالخزانة البلدية، لقاء تواصلي حول الشأن الرياضي بمدينة تارودانت.

اللقاء الذي كان من تسيير رشيد اربيب نائب كاتب المجلس، افتتح بكلمة سعيد بكريم، نائب الرئيس، رحب من خلالها بالحضور الكرام وأكد فيها على أهمية تنظيم هذا اللقاء التواصلي الذي يجسد إرادة المجلس الجماعي، لترسيخ وتفعيل مبادئ الإدارة الجماعية المنفتحة، لاسيما ما يتعلق بتثمين وتعزيز المقاربة التشاركية، باعتبارها أحد أسس انفتاح الجماعة على مختلف الشركاء وفي مقدمتهم جمعيات المجتمع المدني بالمدينة.

ويهدف اللقاء إلى فتح باب المناقشة والحوار في وجه الجمعيات الرياضية، للتعبير عن قضاياهم وانشغالاتهم، وكل ما يرونه لازما ومحفزا لتعزيز انخراطهم ومشاركتهم في تنظيم أنشطة رياضية بالمدينة.

بعد ذلك تقدم عبد المنعم المناني رئيس مصلحة الشؤون الرياضية والاجتماعية والثقافية بالجماعة بتقديم عرض تفصيلي حول الحصيلة الرياضية خلال السنوات الأخيرة.

ليفتتح بعد ذلك باب مناقشة الشأن الرياضي المحلي، والوقوف على أهم المشاكل التي یعاني منھا والمرتبطة أساسا بالجانب المادي والتنظيمي والبنيوي باعتبارها عائقا يقف دون تطوير المشهد الرياضي بما يتلاءم وتطلعات الجميع.

وخلص هذا اللقاء الى مجموعة من التوصيات تشكل خارطة الطريق من اجل تحديث المشهد الرياضي تسييرا وأداء بالمدينة.

وللإشارة فإن هذا اللقاء حضره كل من رشيد اربيب نائب كاتب المجلس وعبد المنعم المناني رئيس مصلحة الشؤون الرياضية والاجتماعية والثقافية بالجماعة بالإضافة إلى أطر مكتب الشؤون الرياضية والشباب، ومجموعة من ممثلي الجمعيات المهتمة بالرياضة وكذا كافة الفاعلين في الحقل الرياضي بمدينة تارودانت.