العيون تحتضن أسبوع المقاولة من 21 إلى 25 أكتوبر
M5znUpload

العيون تحتضن أسبوع المقاولة من 21 إلى 25 أكتوبر

/ نشر في 19 أكتوبر 2019 - 9:48 ص

ٱش واقع – بلاغ

تنظم وكالة مغرب المقاولات، بشراكة مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بذات الجهة، أسبوع المقاولة، وذلك من 21 إلى 25 أكتوبر من الشهر الجاري.

وأكد بلاغ للمنظمين أن التظاهرة، التي تحضتنها مدن العيون (سينطلق منها الأسبوع يوم 21 أكتوبر) وبوجدور والسمارة وطرفاية، تروم التعريف وتحسيس رؤساء المقاولات وحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين ببرامج الدعم والمواكبة التي توفرها وكالة مغرب المقاولات.

وأوضح المصدر أن الوكالة، وضعت، تماشيا مع (مخطط التسريع الصناعي 2014 -2020)، آليات لمواكبة ودعم مجهودات المقاولات من أجل تطورها وتحسين إنتاجيتها وتنافسيتها، كما تبنت برنامجا لتحسيس ومواكبة المقاولين الذاتيين.

وفي هذا الإطار، اعتمدت الوكالة على خارطة طريق ترتكز على مقترح قيمة يأخذ بعين الإعتبار استهداف المقاولات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا ونظام المقاول الذاتي، وذلك من خلال أهداف تتوخى تحسين تنافسية المقاولات الصغيرة والصغرى والمتوسطة، وخلق مناصب شغل، وذلك من خلال عمليات الاستشارة والدعم التقني والدعم المستهدف للاستثمار المنتج.

وأضاف المصدر أن البرنامج يروم تقوية منظومة المبادرة المقاولاتية من خلال النهوض بنظام المقاول الذاتي وتطوير آليات المواكبة وقدرات تدخل الفاعلين.