رؤساء المجالس المنتخبة بجهة العيون يلتئمون حول استراتيجية الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط
M5znUpload

رؤساء المجالس المنتخبة بجهة العيون يلتئمون حول استراتيجية الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط

/ نشر في 19 أكتوبر 2019 - 10:09 م

ٱش واقع – محمد ونتيف

شهد مقر ولاية جهة العيون الساقية الحمراء أول أمس الخميس، أشغال المشاورات الجهوية حول الدراسة المتعلقة باستراتيجية تدخل الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط في أفق سنة 2030، والتي اختير لها شعار “التجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط: نحو استراتيجية تشاركية”.

اللقاء حضره والي الجهة، والسادة عمال الأقاليم بالجهة، والسيدة مديرة الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط، بمعية رؤساء المجالس المنتخبة بالجهة.

وتتجلى الغاية من انعقاد هذه المشاورات الجهوية، في إشراك مختلف الفرقاء المحليين والمتدخلين والفاعلين بجهة العيون الساقية الحمراء، في بناء هذه الاستراتيجية التي هي في طور الإعداد، وذلك من خلال معرفة احتياجات وانتظارات وتوقعات هذه الجهة.

كما استعرضت مديرة الوكالة نقاط وبرنامج معالجة المباني الآيلة للسقوط وتنظيم عمليات التجديد الحضري ومرسومه التطبيقي، الذي أحدثت بموجبه الوكالة، وتطرقت أيضا لمختلف المهام والاختصاصات الموكولة لهذه الوكالة وكذا حدود ومجالات تدخلها وفق أحكام ومقتضيات هذا القانون.عقب ذلك، تقدم مكتب الدراسات بعرض تطرق فيه للمنهجية وللأهداف الرئيسية للدراسة المتعلقة باستراتيجية تدخل الوكالة في أفق سنة 2030.