SUPINFO المغرب تتألق في هاكاتون من تنظيم ناسا

SUPINFO المغرب تتألق في هاكاتون من تنظيم ناسا

/ نشر في 5 نوفمبر 2019 - 8:33 م


فاز فريق المؤسسة التعليمية بجائزة ناسا  #SpaceApps 2019، التي أطلقتها السفارة الأمريكية في الرباط بتعاون مع Loop for Science and Technology

نجحت SUPINFO المغرب أن تسطع عالميا، حيث فاز الفريق المؤسسة التعليمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلوميات بالمسابقة الدولية #SpaceApps Challenge 2019 التي نظمتها ناسا “الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء وهي وكالة تابعة لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية”، والتي أطلقتها السفارة الأمريكية في الرباط، بالتعاون مع Loop for Science and Technology

جمعت هذه المسابقة العالمية السنوية فرقًا من جميع أنحاء العالم للعمل على حل العديد من التحديات التي اقترحتها وكالة الفضاء الأمريكية.

وفاز فريق SUPINFO المغرب المكون من سيمون سامي ومهدي لوكاش بالمسابقة، عن طريق حل فئتين من الإشكاليات التي اقترحتها ناسا: “1UP for NASA Earth and Show the World Data “.

وكان التحدي هو إنشاء لعبة فيديو تستند إلى بيانات من NASA Earth، تقدم للاعبين طريقة أصلية وممتعة ليكونوا على دراية بنشأة الكون.

صمم فريق SUPINFO المغرب تطبيق ويب ثلاثي الأبعاد يتيح للمستخدمين التفاعل مع بيانات ناسا من خلال تصفح حقب مختلفة، من الانفجار الكبير  “Big Bang” إلى ظهور أول آثار للحياة على الأرض.

وباعتمادها على العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الفلك، تعد هذه اللعبة وسيلة مثالية للحصول على المعلومات والتعلم، مع توفير تجربة ترفيهية ممتعة.