انطلاق فعاليات مهرجان هوارة الدولي للمسرح بتكريم عميد المسرح المغربي عبد الكريم برشيد والفنان المتألق جواد السايح

انطلاق فعاليات مهرجان هوارة الدولي للمسرح بتكريم عميد المسرح المغربي عبد الكريم برشيد والفنان المتألق جواد السايح

/ نشر في 8 نوفمبر 2019 - 4:50 م

الترناوي عبد المجيد / تارودانت

انطلقت أمس السبت 07 نونبر الجاري، بمدينة أولاد تايمة التابعة لإقليم تارودانت، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان هوارة الدولي للمسرح، الذي شكل موعدا ثقافيا وفنيا يحتفي بالذكرى الـ44 لعيد المسيرة الخضراء المظفرة.

وتميز حفل الافتتاح بحضور عامل إقليم تارودانت، والوفد المرافق له، بالإضافة إلى وفود البلدان المشاركة، من أوروبا وآسيا وأمريكا وإفريقيا، إلى جانب شخصيات أخرى من عالم الفن والثقافة.

وشهد افتتاح هذه التظاهرة، التي ينظمها منتدى أنفاس للثقافة والفن، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبمساهمة مؤسسة الزاوية للتنمية والتعاون، ومركز سوس ماسة للتنمية الثقافية، و”تورينو كروب”، تحت شعار: “الفنون الجميلة.. سلام وجمال”، تكريم عميد المسرح المغربي عبد الكريم برشيد، والفنان المتألق جواد السايح، مع تقديم كلمات، وشهادات، في حق المحتفى بهم، فضلا عن تقديم العرض المسرحي “بويا عمر” لفرقة اللواء للمسرح من الدار البيضاء.

و بالموازاة مع هذا المهرجان أعطيت الانطلاقة لورشات يستفيد منها حاليا عدد كبير من الشباب من مختلف المدن المغربية والتي يشرف على تأطيرها خبراء و مختصين من دول عربية و أجنبية.

ويقام ضمن فعاليات المهرجان، مسابقة رسمية يحكمها الدكتور سالم كويندي، إضافة الى فقرات متنوعة، أبرزها ندوة فكرية، تتمحور حول دور الفنون الجميلة في تحقيق الأمن الروحي للإنسان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *