الجامعة المفتوحة للداخلة تعلن عن لقائها الدولي وهذا موعده

ٱش واقع – بلاغ

تنظم الجامعة المفتوحة للداخلة، خلال الفترة الممتدة من رابع إلى ثامن دجنبر المقبل، فعاليات الدورة السادسة للقائها الدولي، وذلك تحت الرعاية الملكية محمد السادس.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذا الملتقى، المنظم في موضوع “إعادة التفكير في إفريقيا في القرن الواحد والعشرين”، سيعرف مشاركة ثلة من المؤسسات الجهوية والدولية والأساتذة والباحثين المختصين في قضايا التنمية بالقارة الإفريقية عبر العالم.

وذكر البلاغ أنه سيتم خلال هذا المنتدى الدولي، الذي يشكل منصة للمناقشات حول مجمل القضايا والتحديات التي تواجه القارة الإفريقية، التوقيع على عدد من اتفاقيات الشراكة، وتوزيع جائزة “التنافسية والشراكة بين الجامعة والمقاولة”.

وأضاف أن برنامج الملتقى يشمل تنظيم جلسات وورشات موازية لمناقشة مواضيع تهم “قراءات في وضعية الدراسات والأبحاث حول إفريقيا”، و”تمثلات غير إفريقية حول الإشكاليات الكبرى بإفريقيا”، و”تمثلات غير إفريقية حول الإشكاليات المستعصية بإفريقيا”، و”إفريقيا والعالم”، و”الاندماج الاقتصادي بإفريقيا: حصيلة وآفاق”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم، على هامش هذا الملتقى الدولي، تنظيم زيارات ميدانية لمشاريع التنمية المنجزة بالداخلة وللخزانة الوسائطية ومركب الصناعة التقليدية بالمدينة

التعليقات مغلقة.