التشريع العقاري و التنمية بالمغرب موضوع ندوة وطنية بالمحكمة الإبتدائية بسيدي بنور
M5znUpload

التشريع العقاري و التنمية بالمغرب موضوع ندوة وطنية بالمحكمة الإبتدائية بسيدي بنور

/ نشر في 24 نوفمبر 2019 - 9:56 م

في بادرة متميزة تستعد المحكمة الإبتدائية بسيدي بنور تحت اشراف رئيسها الأستاذ خالد خلقي، (تستعد) لإحتضان الندوة الوطنية حول موضوع “التشريع العقاري والتنمية بالمغرب”، و ذلك يومه الخميس 28 نونبر 2019 على الساعة العاشرة صباحا.

حيث ان الندوة العلمية من تنظيم المحكمة الابتدائية بسيدي بنور و مختبر الدراسات في العلوم القانونية و الاقتصادية والسياسية، و الإجازة المهنية قانون الأعمال و المقاولة بكلية الحقوق التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة.

كما تنظم ذات التظاهرة، بشراكة مع المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالجديدة، و بتعاون مع عمالة اقليم سيدي بنور و هيئة المحامين بالجديدة، و ماستر قانون العقار و التعمير بكلية الحقوق بالدارالبيضاء.

هذا و يرتقب ان تشهد الجلسة الافتتاحية حضور شخصيات بارزة من السلطة القضائية و الترابية و الأمنية، ناهيك على ان الجلسات العلمية ستعرف تأطير من قبل نخبة من الأكاديميين الجامعيين ذوي الإختصاص المعرفي و الممارسين عبر الميدان من الاساتذة القضاة و وزارة العدل، و أطر كتابة الضبط.

فيما يعتبر موضوع العقار بالمغرب، من بين المواضيع المثيرة للجدل، حيث ستشكل الندوة العلمية فرصة سانحة، لتناول الموضوع من جوانب مختلفة قصد الخروج بتوصيات عملية تعود بالنفع على المجتمع، و تعزز سبل التعاون و الشراكة بين الفاعلين.