سيدي إفني.. امباركة بوعيدة : "درنا براق سياسي فالمغرب"
M5znUpload

سيدي إفني.. امباركة بوعيدة : “درنا براق سياسي فالمغرب”

/ نشر في 25 نوفمبر 2019 - 1:33 م

ٱش واقع – متابعة

كان حزب التجمع الوطني للأحرار، صباح أمس الأحد على موعد مع ساكنة سيدي إفني، في لقاء جهوي حضره حوالي 8 آلاف شخص.

و قالت امباركة بوعيدة، المنسقة الجهوية للحزب بكلميم واد نون، في كلمة بالمناسبة، أن “هذا الملتقى الجماهيري الذي يجمع مناضلي و مناضلات الحزب من جميع انحاء المملكة، شرف لنا في جهة كلميم واد نون، ما يبرز اهمية هذه الجهة و أهمية الأقاليم الجنوبية لدى الحزب ، و احسن دليل هو التنظيم الممتاز لهذا العرس الحزبي و السياسي و المجتمعي هنا بسيدي ايفني”.

و أشارت عضوة المكتب السياسي، أن “اختيار سيدي ايفني ليس مجاني، لأنها عاصمة من العواصم الصحراوية التي لديها تاريخ كبير نفتخر به، و الذي انجب لنا نساء و رجالا مقاومين كبار يفتخر بهم المغرب اليوم”.

و أضافت بوعيدة “يظهر لنا ذلك من خلال أجيال مقاومين كبار انجبتهم هذه المدينة، و اليوم وفي 2019 نعتز و نفتخر بالقول بأن لدينا نخبة سياسية ذات كفاءات عالية يفتخر بها سيدي ايفني و الوطن كله”.

و تابعت بالقول “الخطاب المعروف هو تجديد و تشبيب النخب و تغيير الوجوه السياسية، و هو ما حققناه في إقليم كلميم واد نون و سيدي ايفني، مثالها الحي هو مصطفى بايتاس و ما أدراك ما مصطفى بايتاس”.

“ماذا نقوم به من أجل التفاعل مع الساكنة؟ نقطة مهمة حسب رؤيتنا تكمن في الإنصات و الإستماع”، تقول بوعيدة و “هو ما نقوم به منذ سنوات بقيادة أخنوش الذي أطلق ديناماية سريعة “كنتذكرو مشات بسرعة فائقة اعتقدنا أنه من الصعب مسايرتها، لكن “درنا البراق في المغرب براق سياسي، و نحن جنود مجندين على المستوى السياسي و النضالي من أجل الوطن و الملك و المغاربة”.

“مسؤوليتنا كبيرة اليوم لإنجاح اختيار صاحب الجلالة الملك محمد السادس للجهوية المتقدمة لنا كأحزاب و مواطنين” حسبها، و أكملت “انجاحها يتم عبر التنزيل الصحيح للنموذج التنموي الجديد في الأقاليم الجنوبية، والتي تعد سيدي ايفني و اقليم كلميم واد نون منخرطة فيها بقوة، عبر تجاوز الصراعات السياسية وتحمل مسؤوليتنا كسياسيين واختيار تخب سياسية في المستوى في الاستحقاقات المقبلة و غيرها، لأننا حزب لا يعيش فقط للانتخابات و الاستحقاقات”.

و تابعت امباركة بوعيدة “هل يعقل اقليم كسيدي ايفني له تاريخ ازدهار و مقاومة و اقتصاد كبير ،يعيش اليوم ما يعيشه، فهل في سنة 2019 و بساكنة تعدادها 120 ألف نسمة، لا زالت هناك نسب 45 في المائة من التزويد بشبكة الماء الصاح للشرب، و مشاكل في فك العزلة”.

و اختتمت كلمتها بقولها “دعوني أخبركم أن عزيز أخنوش من أقوى المدافعين عن العالم القروي و انجازاته تتكلم عنه منذ توليه مناصب سياسية وتوليه رئاسة حزب التجمع الوطني للأحرار”.