العماري يتسلم مهامه من العلمي وملفات خطيرة في انتظار التحقيق
M5znUpload

مجرد رأي

18:31

الأمة وحالة الفرز

العماري يتسلم مهامه من العلمي وملفات خطيرة في انتظار التحقيق

/ نشر في 20 سبتمبر 2015 - 5:37 م
العماري يتسلم مهامه من العلمي وملفات خطيرة في انتظار التحقيق

تسلم  الياس العماري صبيحة اليوم مهامه رسميا رئيسا لجهة طنجة تطوان الحسيمة  من سلفه  رشيد الطالبي العلمي بحضور عدد قليل من موظفي المجلس .

 وقالت مصادر أن الياس العماري ورشيد الطالبي العلمي اجروا عملية التسليم بطريقة شبه سرية بعد أن قدموا في الساعات الأولى من صبيحة اليوم لمقر  جهة طنجة تطوان الحسيمة  بالرغم من عدم حضور موظفين وأعوان  المجلس  الجهوي .

 وتشير مصادر خاصة إلى أن  الياس العماري أمامه العديد من الملفات  الساخنة التي سيتم التحقيق فيها والتي سبق وان  جلبت انتقادات واسعة على الرئيس السابق رشيد الطالبي العلمي  خصوصا تلك المتعلقة ببعض المنح المخصصة لجمعيات  بعضها لا يشتغل في  المجال الجمعوي إلا في فترات متباينة .

 ذات المصادر أكدت  إلى أن الياس العماري  من المنتظر أن يقدم على إحداث تغييرات هامة  تخص  تركيبة الفريق  الإداري الذي سيشتغل معه وخصوصا  في صفوف  بعض من موظفي المجلس في الأسبوع المقبل .

 ولا تستبعد مصادرنا  أن  يكون مصير بعض الملفات الساخنة التي سيتم تدارسها من لدن  الياس العمري الإحالة على القضاء، بالنظر إلى  الإشكاليات  الغير القانونية التي تمت بها وذلك في محاولة من العماري وضع بصمة العمل الجدي على رأس جهة طنجة تطوان الحسيمة .

 من جهتها تشير مصادر مقربة من الياس العماري ، أن  الأخير يسعى  إلى الشروع في إطلاق برنامج لعقلنة التسيير والتدبير ومحاربة التبذير والحرص على أن تمر الصفقات في جو من الشفافية، وبعيدا عن المحسوبية والزبونية، والسعي إلى الرفع من  وثيرة العمل بالمجلس  مع توفير  مكاتب خاصة لأعضاء المجلس  في كل المدن والأقاليم وهو الأمر الذي سطره الياس العماري  لحظة  التصويت عليه رئيسا  لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة .

المصدر:طنجة24