تنالت .. هبة ملكية لفائدة زاوية سيدي الحاج الحبيب باقليم اشتوكة ايت باها

أش واقع / عبدالغني ايت احمد / أشتوكة ايت باها

اشرفت لجنة ملكية اليوم الاربعاء على تسليم هبة ملكية لفائدة زاوية وطلبة المدرسة العتيقة سيدي الحاج الحبيب التنالتي بجماعة تنالت. وذلك بمناسبة الذكرى الواحدة والعشرين لوفاة المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه.

وتميز هذا الحفل الديني، الذي حضره عامل إقليم اشتوكة ايت باها السيد جمال خلوق ورئيس المجلس العلمي ومندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، بتلاوة سلك من القرآن الكريم والدعاء بأن يتغمد برحمته الواسعة فقيدي العروبة والإسلام الملكين محمد الخامس والحسن التاني طيب الله تراهما ويسكنهما فسيح جناته ، وبالدعاء بالنصر والتمكين لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده ولولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وان يشد عضده بشقيقه الامير مولاي رشيد وباقي افراد الاسرة العلوية الشريفة.

كما كان الحفل الذي حضره رؤساء المصالح الامنية والسلطات المحلية وحشد كبير من طلبة المدرسة العتيقة سيدي الحاج الحبيب ، كان مناسبة لتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة الى السدة العالية بالله حيت عبر المشرف على تسيير المدرسة عن عظيم الامتنان للعناية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس للشان الديني عموما وللمدارس العلمية العتيقة ولطلبتها، والدعم المتواصل لهذه المؤسسات العلمية ، مما اهلها لتقوم بادوارها الدينية والتربوية والتعليمية على الشكل المطلوب.

التعليقات مغلقة.