البرنامج العام للدورة الثامنة لمعرض الفرس بالجديدة

يحتضن مركز العروض بمدينة الجديدة، في الفترة ما بين 13 و18 أكتوبر المقبل، فعاليات الدورة الثامنة لمعرض الفرس للجديدة، المقامة تحت رعاية الملك محمد السادس، وفق ما أعلنه المنظمون.

وأوضح بلاغ للجهة المنظمة أن جديد هذه الدورة يتمثل في نقل فعالياتها إلى مركز العروض الجديد بمدينة الجديدة، وهو ما يشكل فرصة أمام المنظمين لمواصلة إشعاع المعرض، والرقي به إلى مستويات عالية، باعتباره واحدا من أهم التظاهرات الوطنية التي تعنى بتطوير قطاع الفروسية بالمملكة.

فيما يخص البرنامج العام لهده الدورة كالتالي : 

ويمتد مركز العروض الجديد، الذي يعد الأول من نوعه بالمملكة، على مساحة 46 هكتارا، وهو الفضاء الذي سيمكن من تعزيز ثراء وأصالة تراث الفروسية الوطني، إذ سيضم فضاءات للفروسية التقليدية “التبوريدة” والتي تمتد على مساحة 7 هكتارات، وسيستقبل فرق (سربات) من مختلف الجهات، إلى جانب رواق للمعارض والمؤتمرات يمتد على مساحة 1,9 هكتار تتوزع إلى فضاءين، فضلا عن موقف للسيارات يتسع لألفي سيارة.

ويتضمن برنامج الدورة الثامنة، البطولة الدولية للخيول البربرية والبطولة الوطنية للخيول العربية البربرية والمباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة (صنف أ) والمباراة الدولية للقفز على الحواجز فئة نجمة واحدة وفئة ثلاث نجوم والتي تشكل المرحلة الثالثة للدوري الملكي المغربي المؤهلة لكأس العالم.

 

التعليقات مغلقة.