إسبانيا تحذر رعاياها من الذهاب لمخيمات تندوف

إسبانيا تحذر رعاياها من الذهاب لمخيمات تندوف

/ نشر في 30 نوفمبر 2019 - 10:06 ص

ٱش واقع – وكالات

بنوع من الصدمة، تلقت قيادة جبهة البوليساريو خبر تحذير الحكومة الإسبانية لرعاياها بعدم زيارة مخيمات تندوف، إذ عكست تصريحات بعض القياديين مستوى الارتباك والصدمة الذي شكله هذا التحذير، فقد أكدت مارغاريتا روبلس وزيرة الدفاع الإسبانية أمس الخميس ” أن هناك خطر وشيك لهجمات الإرهابية ضد مواطنين إسبان في مخيمات تندوف في الجزائر ” .

وقالت مارغاريتا روبلس في مقابلة مع إذاعة « كادينا سير » ” إن هذا التهديد حقيقي ومتقدم وقد يكون وشيكا وأكدته أجهزة الاستخبارات الأجنبية العاملة في المنطقة ” مضيفة أنه تم توجيه دعوة للمواطنين الإسبان في هذه المنطقة من أجل اتخاذ تدابير الحيطة والحذر .

وشددت وزيرة الدفاع الإسبانية على أن خطر وقوع هجمات إرهابية في هذه المخيمات وشيك ” ونحن نشعر بقلق بالغ إزاء هذا الوضع المقلق ” .

وكانت وزارة الخارجية الإسبانية قد حذرت أول أمس الأربعاء المواطنين الإسبان من زيارة مخيمات تندوف التي تقع فوق التراب الجزائري بسبب “عدم الاستقرار المتزايد في شمال مالي وزيادة نشاط الجماعات الإرهابية في المنطقة « ، وأكدت الوزارة ” ارتفاع مخاطر تعرض المواطنين الإسبان للاختطاف أو لهجمات إرهابية في المنطقة ” .

وتؤكد هذه التحذيرات على صلات قوية وخطيرة للبوليساريو بالعديد من المنظمات الإرهابية الدولية والجماعات الإجرامية المتخصصة في التهريب عبر الحدود التي تنشط في منطقتي الصحراء والساحل .

وقد تم اختراق جبهة البوليساريو التي تسيطر على ساكنة مخيمات تندوف من طرف الجماعات الجهادية لتنفيذ هجمات إرهابية من أجل زعزعة استقرار بلدان المنطقة .

وفي إطار تداعيات التحذيرات الرسمية للحكومة الإسبانية، قال امحمد خداد القيادي في الجبهة أمس الخميس، معلقا على هذا الحدث، « إنتصريحات وزارة الخارجية الاسبانية  غير مبررةوتوضح تواطؤ الحكومة الإسبانية مع المغرب ».

وفي محاولة لتبرير هذا التحذير وتأثيره القوي على جبهة البوليساريو، قال أحد القادة في السياق ذاته إن «  هذه التوصية التحذيرية كانتتحت الطلب حيث جاءت مباشرة بعد استقبالجوزيف بوريل وزير الخارجية الإسباني بالعاصمةالاسبانية مدريد لوزير خارجية المغرب ناصربوريطة ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *