نجاح باهر ل"Pro'Days" و انفتاح قوي على المحيط السوسيو إقتصادي لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل بالحوزية
M5znUpload

نجاح باهر ل”Pro’Days” و انفتاح قوي على المحيط السوسيو إقتصادي لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل بالحوزية

/ نشر في 3 ديسمبر 2019 - 2:52 م
تجسيدا للإنفتاح على المحيط السوسيو اقتصادي باقليم الجديدة، بادر المعهد المتخصص للفندقة و السياحة الى التنزيل السليم للتوجيهات الوزارية في هذا الصدد، عبر تنظيم الابواب المفتوحة تحت عنوان “Pro’Days”، و ذلك يومه الأربعاء 27 نونبر 2019. هذا و شكل موضوع المهارات الحياتية الشعار الأبرز للتظاهرة التي عرفت حضورا ملفتا للمتدربات و المتدربين، حيث اسهمت في فتح نقاش جاد و مسؤول، ناهيك عن التحسيس و تعزيز سبل الارتقاء المعرفي مع الاحاطة بالجوانب المهنية ما بعد التخرج، قصد تسهيل الولوج الى سوق الشغل او دخول غمار عالم المقاولة.
حيث استهلت التظاهرة بكلمة ترحيبية و التوجيهية من قبل السيد وائل حسون مدير المعهد المتخصص للفندقة والسياحة بالحوزية و السيد عبد الحميد نعنيعة مدير مركب التكوين المهني بآزمور، أبرزا من خلالها اهداف النشاط و عرفا بالمتدخلين الأجلاء. هذا و شكل حضور و المساهمة في تأطير الحدث، نخبة من الفاعليين الاقتصاديين في مقدمتهم السيد حميد بلة رئيس المجلس الإقليمي للسياحة، و السيد عبدالله عين رحبة المندوب الإقليمي للسياحة، بالاظافة للأستاذة الدكتورة نجية بدوي المختصة في المهارات الحياتية والتكوين المستمر، بالاظافة للفاعلين البنكيين ممثلين في السيد تهامي الكروالي مدير وكالة بنكية للبنك المغربي للتجارة الخارجية، والسيد مجيد توالي رئيس مصلحة الشؤون الادارية بالبنك الشعبي.
كما اسهمت السيدة حنان الطوسي رئيسة مصلحة الموارد البشرية بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، و السيد رضى رسيل مسؤول التكوين بالمنتجع السياحي مازاغان في تأطير اشغال التظاهرة البارزة. ختاما لقيت مداخلات المحاضرين استحسانا لدى المتدربين، على امل تجديد مثل هذه المبادرات التي تربط التكوين بسوق الشغل، مع تقوية القدرات و تعزيز الكفاءات البشرية في خدمة للصالح العام.