تارودانت: حفل تكريم على شرف المهنيين والحرفيين بحضور وزير الشغل والإدماج المهني

تارودانت: حفل تكريم على شرف المهنيين والحرفيين بحضور وزير الشغل والإدماج المهني

/ نشر في 3 ديسمبر 2019 - 8:41 م

الترناوي عبد المجيد

احتفالا بالذكرى 64 لعيد الإستقلال المجيد، واحتفاء بالمهنيين والحرفيين بمدينة تارودانت، نظم الفضاء المغربي للمهنيين يتارودانت، مساء الأحد 01 دجنبر 2019 بإحدى قاعة الأفراح بالمدينة، حفله التكريمي السنوي في نسخته الثالثة لمجموعة من المهنيين والحرفيين بمدينة تارودانت، ويتعلق الأمر بكل من فتيحة التايس، العربي لزرق، اكساب فاطمة، بلحفيظ محمد ويوسف مويل.

الحفل تخللته كلمات في حق المحتفى بهم ركزت بالأساس على النهوض بأوضاع المهنيين والحرفيين، حيت أكد الكاتب المحلي للفضاء المغربي للمهنيين بتارودانت، سمير شيهب، على ضرورة الاهتمام بالتغطية الصحية لفئة المهنيين، لاسيما أن العديد منهم يعاني من أمراض مزمنة، مذكرا في الوقت ذاته، أن تارودانت مدينة الصناعة التقليدية بامتياز، ولذلك، يقول المتحدث ذاته، “تحتاج إلى مزيد من العناية والاهتمام”.

وفي كلمة لإسماعيل الحريري، رئيس الجماعة الترابية لتارودانت، قال أن حفل التكريم هو احتفاء وعرفان بجميل المهنيين، وهو شكل من أشكال الدعم لهم، لمواصلة تطوير المهنية ونقلها من جيل لآخر.

الحفل عرف حضور محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، الذي ألقاء كلمة بالمناسبة، حيت قال أنه سيتم الانتهاء من إصدار جميع المراسيم المتعلقة بالتغطية الصحية للمهنيين قبل متم 2025، موضحا أن الانتهاء من تلك المراسيم سيحل مشاكل حقيقية وكبيرة لملايين المهنيين ببلادنا.

وقد استثمر المكرمون فرصة الاحتفال، لتقديم الشكر لجمعية الفضاء المغربي للمهنيين يتارودانت، على هذا الإعتراف.. كما تقدموا بالشكر لجميع الحضور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *