أخيرا تم الإعلان عن الجزء الأول لبرنامج منتدى موسيقى بدون تأشيرة.

ستستقبل عاصمة المغرب الرباط الدورة الثانية للمنتدى الدولي للموسيقى الإفريقية و الشرق أوسطية “موسيقى بدون تأشيرة” visa for music، من 11 إلى 14 نونير 2015
برنامج المنتدى يتضمن معرض للمهنيين، ندوات، عروض لأفلام وثائقية، لقاءات مهنية و أزيد من 40 عرض موسيقي، ستسلط الضوء على الفنانين المغاربة وباقي فناني القارة الأفريقية والشرق الأوسط، بالإضافة لفناني الجالية.
سيتم الإعلان عن برنامج هذا الملتقى الذي ينتظره الكثيرون عبر جزئين،
الجزء الأول يتضمن اسماء مغربية بألوان موسيقية مختلفة تم اختيارها للمشاركة في دورة هذه السنة منها : السداسي جمال نعمان، الفنانة أوم، مجموعة مزاغان وحميد الحضري وفنان الراب ديزي ضروس.
هناك الموسيقى المغاربية ايضا و الحاضرة بقوة هذه السنة من خلال ثلاثي نادية خالص الذي سيسافر بالحاضرين بين المغرب وتونس،الفنان التونسي عماد اليبي بوسيقاه الروحية، دجيماوي افريكا الذي سيمثل الجزائر في هذا الملتقى ، كاباتشو ماروك كونكسيون الذي يضم فنانين مغارية،اسبان وفرنسيين، بالاضافة الى المعتمد ملك الأندلس الذي سيقدم سفرا عبر الأندلس من خلال موسيقيين من البرتغال، اسبانيا و المغرب.
ومن إفريقيا جنوب الصحراء وقع الإختيار هذه السنة على موح كوياطي من غينيا وفرنسا، مايا كاماتي من جزيرة لاريينيون، السارة و ذونوباتون من السودان، مغني الراب البوركينابي صموكي ومغنية الجاز الأوغاندية جميمة صانيو واتحاد 446، و الذين سيقدمون عروضهم في الرباط عاصمة المغرب.
من الشرق الأوسط ستحضر هذه السنة مجموعة الروك المستقل اطوستراد من الأردن،مجموعة كارايوكي من مصر، مجموعة إلكترونيك باند من فلسطين و المختصة في موسيقيي الروك ، ثم مجموعة من تركيا بقيادة عازفة الساكسوفون إلهان إرساهين، بالاضافة الى مجموعة طرب باند المتكونة من فنانين عرب و اسكندناف.
التنوع الموسيقي الذي يميز الملتقى يأتي ليؤكد عالمية الموسيقى الأفريقية هذه السنة ايضا من خلال الموسيقي الأفرو ـ كاريبية التي ستمثلها مجموعة كريول القادمة من الجزيرة الافرو-كولومبية سان اندري و المجموعة البرازيلية 7 ايستيرو.
الجزء الثاني من البرنامج سيعلن عنه قريبا.

التعليقات مغلقة.