لقاء تحضيري بجهة كلميم واد نون بخصوص المناظرة الوطنية الأولى الجهوية المتقدمة
M5znUpload

لقاء تحضيري بجهة كلميم واد نون بخصوص المناظرة الوطنية الأولى الجهوية المتقدمة

/ نشر في 11 ديسمبر 2019 - 2:07 م

ٱش واقع – متابعة

نظمت جهة كلميم وادنون يوم تحسيسي تحضيري جهوي حول المناظرة الوطنية الاولى للجهوية المتقدمة التي ستنعقد بمدينة أكادير يومي 20, 21 دجنبر الجاري ، ترأس هذا اللقاء والي جهة كلميم و رئيسة جهة كلميم وادنون مباركة بوعيدة وتميزت أشغال هذه الورشة التحضيرية على صعيد الجهة كلميم وادنون بحضور عدد كبير من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات من المجتمع المدني و مدراء جهويين لقطاعات مختلفة.
يهدف هذا اللقاء الى تدارس النتائج المتوخات من هذه المناظرة الوطنية والتحسيس بأهميتها دعما لتنزيل الجهوية المتقدمة في إطار منهجية تشاركية .
و أكدت رئيسة جهة كلميم واد نُون على ضرورة الانخراط الايجابي لجميع الفاعلين في هذا المشروع الملكي الكبير من أجل جهوية بناءة تساهم في إقلاع اقتصادي لجهات المملكة ، كما أرادها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ولبنة أساسية في بناء مغرب الغد.
وأكدت على أهمية هذه المناظرة الوطنية الاولى من نوعها التي تسعى الى بلورة الاقتراحات التي ستمكن من تعزيز التطور الضروري والحتمي لهذا الورش التنموي.
وأكدت ان المناظرة التي ستكون بمدينة أكادير سيتم نقلها مباشرة في جميع جهات المملكة من أجل تتبع اطوار هذه المناظرة من طرف المواطنين والمنتخبين والفعاليات المدنية.
المناظرة التي ستعقد بأكادير ستعرف رسالة ملكية سيتم إفتتاح بها اشغال المناظرة والتي ستشكل مرجعية تاريخية كما ستأكد الإلتزام بإنجاح مسار الجهوية المتقدمة .
اللقاء التحسيسي عرف نقاشات قوية حول الترتيبات والتدابير وحول النماذج التي جعل منها محاور مثل إسبانيا وفرنسا ، كما اكد الجميع على المساهمة في إنجاح المناظرة الكبرى للجهوية المتقدمة وتقاسم التجارب والخبرات الوطنية مع باقي الجهات.