عاصمة أشتوكن على موعد مع الدورة الخامسة للمهرجان الوطني لسينما الشباب
M5znUpload

عاصمة أشتوكن على موعد مع الدورة الخامسة للمهرجان الوطني لسينما الشباب

/ نشر في 17 ديسمبر 2019 - 12:11 م

أش واقع / عبدالغني ايت احمد / أشتوكة ايت باها

تنظم جمعية محترف سوس للتنشيط الثقافي والتربوي بمدينة بيوكرى الدورة الخامسة للمهرجان الوطني لسينما الشباب للفيلم القصير، وذلك في الفترة الممتدة من 19 دجنبر 2019 إلى 22 دجنبر 2019 بمدينة بيوكرى حاضرة إقليم شتوكة أيت بها .

وستعرف هده الدورة إستضافة عدد من الفنانين ونجوم الشاشة المغربية ووجوه فنية كبرى في ميدان الفن والدراما والشاشة المغربية والأمازيغية . هذا ويتضمن برنامج هذه الدورة، ورشات تأطيرية وتكوينية في مجالات لها علاقة بالسينما والفن بصفة عامة، إضافة إلى لقاءات [ماستر كلاص] التي سيتم تنظيمها بعدد من المؤسسات التعليمية بالإقليم، كما ستتخلل أيام المهرجان لقاءات فنية وتدخلات وزيارات لعدد من الفنانين لفضاءات مختلفة بالمدينة والإقليم عموماً .

المهرجان سيعرف تنظيم مسابقة للأفلام المشاركة وعددها 10 فيلما قصيرا من مدن مختلفة، تتنافس على جائزة [قلعة المدينة] للدورة الخامسة، كما سيتم عرض هذه الأفلام أمام لجنة التحكيم والتي تترأسها الفنانة المغربية الرائدة في مجال السينما “سهام أسيف” والمخرج المغربي “أحمد بدوج” والكاتبة والأديبة “لطيفة باقا” .

أمسيات المهرجان ستعيش على وقع تكريم كل من الممثلة القديرة “سعاد صابر” والفنانة المغربية “نورة الولتيتي” عرفانا لما قدموه للساحة الفنية السينمائية المغربية .

جدير بالذكر إلى أن الدورة الخامسة ستنفتح على المؤسسات بهدف تحقيق مقاربة فنية وتربوية تشاركية وتنشيط مناطق وجماعات بالإقليم لخلق أجواء فنية، ثقافية وتربوية هادفة .