هدا موعد انطلاق مشروع التطهير السائل بأيت عميرة
M5znUpload

هدا موعد انطلاق مشروع التطهير السائل بأيت عميرة

/ نشر في 21 ديسمبر 2019 - 6:58 م

أش واقع / عبدالغني ايت احمد / أشتوكة ايت باها

تأكد أن مشروع التطهير السائل لمدينة ايت عميرة يندرج ضمن مشاريع المخطط الوطني للتطهير السائل لسنة 2020 .ويأتي ذلك تتويجا للمجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين في هذا المشروع الهام وعلى رأسهم السلطة الإقليمية التي ما فتئت منذ أكثر من سنتين تركز جهودها على هذا المشروع الحيوي الذي اتضح أن الاعتمادات المخصصة للشطر الأول منه سيفرج عنها خلال سنة 2020 .

ويرى متتبعون محليون أن هذا الإنجاز يعتبر بشرى حقيقية لكافة ساكنة ايت عميرة التي طالما انتظرت هذا المشروع الذي يعتبر حجر الزاوية ولبنة أساسية للتأهيل الشامل لهذا المركز الواعد.

وقد علم من مصادر مطلعة أن عامل الإقليم قد عقد في السابق سلسلة من الإجتماعات وجلسات العمل على صعيد العمالة وكذا على مستوى الجماعة لتتبع المشاريع المندرجة في إطار برنامج تأهيل المدينة كما قام بزيارات ميدانية للإطلاع على سير العمل بورش تهيئة الشارع الرئيسي للمدينة والذي يدخل ضمن المشروع المهيكل لتقوية وتوسيع الطريق الإقليمية 1014 الرابطة بين بيوكرى والطريق الوطنية رقم 1 .

وتؤكد نفس المصادر أن هذه الدينامية التنموية تتزامن مع إنطلاق ورش إصلاح منظومة تدبير أراضي الجموع بمنطقة ايت عميرة وسيدي بيبي التي يرتقب أن تعطي نفسا جديدا للإستثمار بهذه المنطقة.