سكوب..اعتقال ثلاث متهمين موالين ل”داعش” بضواحي أشتوكة

أش واقع / عبدالغني أيت أحمد / أشتوكة أيت باها

تمكن عناصر المركز القضائي لدرك بيوكرى ، من توقيف شابّيْن بشبهة موالاة تنظيم “داعش” الإرهابي، وذلك في كل من دوار ادوز أوسعود بالجماعة الترابية وادي الصفا ومدينة ايت باها في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الإتنين.

وجاء توقيف المشتبه فيهم بناء على معلومات وفرتها المديرية الإقليمية الاستعلامات العامة بعد أن رصدت التحريات الأمنية موالاتهما للتنظيم.

ووفق مصادر “أش واقع” فإن الموقوفيْن “انخرطا في الأجندة التخريبية لداعش، مع الإشادة والدعاية لهذا التنظيم الإرهابي” .

بينما أسفرت العملية المنفذة اليوم عن “حجز أجهزة إلكترونية مختلفة ومخطوطات ومنشورات تمجد الفكر المتطرف؛ وذلك داخل منزليهما ”قبل نقلهما إلى مقر المركز القضائي لدرك بيوكرى لتحقيق معهما تحت إشراف النيابة العامة المختصة .

وفي ذات السياق اوقفت مصالح البسيج شخص آخر في عقده الثالت ورب لاسرتين بمنطقة ايت وكمار بجماعة الصفا حيت تم نقل الموقوف إلى مقر المكتب الجهوي للأبحاث القضائية باكادير، من أجل تعميق البحث معه، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأشادت ساكنة اشتوكة آيت باها، التي حضرت إلى مكان اعتقال المتهمين، بمجهودات المصالح الأمنية التي أفضت تحرياتها المعمقة إلى التدخل الاستباقي من أجل التصدي للأعمال التي وصفوها بـ”المتطرفة، والهادفة إلى زعزعة أمن واستقرار المغرب”.

التعليقات مغلقة.