تارودانت.. تلميذة تنتزع تعويضا"40 مليون" بسبب منعها من اجتياز الدورة الاستدراكية للباكلوريا
M5znUpload

تارودانت.. تلميذة تنتزع تعويضا”40 مليون” بسبب منعها من اجتياز الدورة الاستدراكية للباكلوريا

/ نشر في 25 ديسمبر 2019 - 1:17 م

آش واقع / الترناوي عبد المجيد

بعد ما يفوق 4 سنوات داخل ردهات المحاكم، قضت المحكمة الإدارية بمدينة أكادير، بتعويض تلميذة بـ40 مليون سنتيم، بعدما حرمت من اجتياز امتحان الدورة الاستدراكية، للسنة الثانية باكالوريا في الموسم الدراسي 2014/2015.

جاء ذلك بناء على الدعوى التي تقدمت بها المدعية “بشرى ح” بواسطة دفاعها، ضد الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهو سوس ماسة، والتي أكدت من خلالها بأنها كانت تلميذة بالثانوية التأهيلية أولوز مستوى الثانية باكالوريا، شعبة العلوم الفزيائية.

وتعود تفاصيل القضية، عند الإعلان عن نتائج امتحانات الباكالورياالموسم الدراسي 2014/2015، فوجئت الضحية بأن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة اتخذت قرارا بترسيبها في الامتحان الوطني ومنعها كذلك من اجتياز امتحانات الدورة الاستدراكية، بعلة الغش، في مادة اللغة لإنجليزية بمعية التلميذة أخرى التي نسبت إليها الإدارة قيامها بتحرير ورقتي جوارهما معا.

و سبق للمحكمة الإدارية بأكادير أن قضت بإيقاف تنفيذ قرار منع التلميذة من اجتياز الدورة الاستدراكية، الى حين البث النهائي في القضية مع التنفيذ المعجل، وهو الحكم الذي أيدته محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش، الا أن الأكاديمية امتنعت عن تنفيذ الحكم و قامت بحرمان التلميذة من اجتياز الامتحان.