تواصل اعتداءات "الرحل" يخرج ساكنة سيدي بوسحاب للاحتجاج
M5znUpload

تواصل اعتداءات “الرحل” يخرج ساكنة سيدي بوسحاب للاحتجاج

/ نشر في 27 ديسمبر 2019 - 9:03 م

أش واقع / عبدالغني ايت احمد / أشتوكة ايت باها

خرج عشرات المواطنين بجماعة سيدي بوسحاب ، اليوم الجمعة في وقفة احتجاجية أمام ملحق قيادة امي مقورن بجماعة سيدي بوسحاب، تنديدا بالاعتداءات “السافرة” التي تطال ساكنة مجموعة من الدواوير أبرزها “تموجوت” و “ايداوبوزيا”، خلال الآونة الأخيرة من طرف ما أطلقوا عليه “عفاريت الرعاة الرحل”.

وبدأ هذا الشكل الاحتجاجي بوقفة أمام مقر القيادة ، حيث تم تسليط الضوء على ما باتت تتعرض له ساكنة مجموعة من الدواوير من ممارسات وصفوها بالشنيعة من اعتداءات تطال الصغير قبل الكبير، ومن فساد وتخريب لحق ممتلكات أهالي المنطقة، بعدما زحفت مئات الإبل وقطعان المواشي على مزروعات وأراضي الساكنة.

هدا و عبرت فعاليات من المجتمع المدني بالمنطقة عن ارتياحها الكبير بسبب تجاوب السلطات المحلية في شخص قائد قيادة امي مقورن ، مع مطالب الساكنة، بالتنسيق مع مصالح عمالة إقليم أشتوكة ايت باها و مصالح الدرك الملكي لتوفير دوريات أمنية لرفع الضرر على الساكنة و حماية ممتلكاتهم .

التعليقات

  1. عليكم حماية انفسكم بانفسكم احملو السلاح وتوحدو فيما بينكم واذهبو حيت يعتدون عليكم فثلك ارضكم جميعا وقاتلوهم حيث لا يفهمون الا لغة الرصاص ان غالبيتهم يمجد ويتغني علينا بما يسمى البوليزاريو.

التعليقات مغلقة.