إقصاء عدد من الكسابة في التسجيل باللوائح الإنتخابية للغرفة الفلاحية

إقصاء عدد من الكسابة في التسجيل باللوائح الإنتخابية للغرفة الفلاحية

/ نشر في 9 يناير 2020 - 12:22 م

ٱش واقع – مراسلة

في اطار المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة تقدم عدد من المواطنين بطلبات للتسجيل في الغرفة الفلاحية للجماعة الترابية ام ادريكة في الاجال القانونية التي انتهت يوم 31 دجنبر 2019 , و لأنه و من خلال المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة برسم سنوات  2016, 2017 و 2018 لم تشهد هذه القيادة تسجيل أي احد لتبقى حالة فريدة من نوعها بالجهة  ليصبح التساؤل عن الغاية من عملية المراجعة السنوية  التي تسخر لها وزارة الداخلية وقت و جهد مهمين من أجل تعزيز المشاركة السياسية للمواطنين خصوصا شريحة كسابة العالم القروي .

فقد نظمت التعاونيات و الشركات الفلاحية النشيطة بالجهة يومه الاربعاء 8 يناير 2020 وقفة بمقر قيادة أم ادريكة لوقف هذا الإجحاف بالإقصاء المتعمد من الحق في التسجيل باللوائح الانتخابية للغرفة الفلاحية لجماعة ام ادريكة على الرغم من توفرهم على الأشكال القانونية المنصوص عليها في القانون 9.97 المتعلق بمدونة الانتخابات خصوصا الموا 219 , 220 و 222 منه. و هي التي بموجبها يتم تسجيل العشرات من كسابة الجهة سنويا على مستوى باقي القيادات العاملة في نفوذ الجهة .

و عليه فاننا كتنظيمات مهنية نستنكر هذا الاقصاء المتعمد من الحق في التسجيل باللوائح الانتخابية للغرفة الفلاحية لجماعة ام ادريكة , و استعدادنا لطرق جميع الأبواب و الطرق للحصول على حقنا الذي يضمنه الدستور اسوة بباقي كسابة الجهة , و لن يزيدنا التماطل الا ثباتا على المبدأ.
 
جدير بالذكر أن نتائج  اجتماعات اللجن الادارية سيعلن عنها يوم الجمعة 10 يناير 2020 بكافة  قيادات المملكة و ندعو جميع المتدخلين كل من موقعه لوقف هذا الإجحاف الذي طال فئة الكسابة بجماعة أم أدريكة التي أصبحت سنويا تجد في خانة المسجلين ” لا شئ ” .