جريدة إلكترونية وطنية شاملة ومستقلة سرعة الأخبار ومصداقية مصادرها نافذة جديدة من نوافذ النشر وقلم إلكتروني حر بكل المواصفات الإحترافية,أخبار24,اخبار24,اخبار 24,اخبار الصباح اليوم,اخبار الصباح لهذا اليوم,اخبار الصحف,اليوم,اخبار الكترونية,اخبار المغرب,أخبار 24,اخبار مغربية ,اخبار ٢٤, | آش واقع جريدة إلكترونية وطنية أخبار 24

/ نشر في 15 يناير 2020 - 6:18 م

الترناوي عبد المجيد / تارودانت

نضم عدد من أرباب سيارات النقل المزدوج بإقليم تارودانت، عشية اليوم الأربعاء 15 يناير الجاري، وقفة إحتجاجية أمام مقر عمالة إقليم تارودان ت،مطالبين من خلالها السلطات المختصة تلبية عدد من المطالب التي إعتبروها “مشروعة” وغير قابلة للتأخير.

هذه الوقفة التي عرفت مشاركة كبيرة للمهنيين، حيث رفع المحتجون شعارات قوية نددو من خلالها بالقرارات المجحفة و الإنفرادية التي تتخدها المجالس الجماعية بكل من أولاد تايمة و تارودانت، وهي قرارات أضرت كثيرا بالمهنيين و ساكنة العالم القروي على حد سواء. خصوصا إذا علمنا أن زبناء سيارات النقل المزدوج كلهم من سكان المداشر.

كما قام المحتجون بتنظيم مسيرة انطلقت من أمام مقر العمالة باتجاه مقر السكن الخاص بعامل الإقليم، لمطالبه بالإستجابة والتفاعل مع مطالبهم.

وفي تصريح للجريدة، أكد الكاتب الوطني لنقابة مهنيي النقل المزدوج المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عبد الرحيم الزروالي، أن القرار الصادر عن المجلس الجماعي لأولاد تايمة هو بمتابة النقطة التي أفاضت الكأس. كما أورد في تصريحه أن غالبية ما يعانيه المهنيين في هذا القطاع هو بسبب تسرع رؤساء المجالس الجماعية في إصدار القررات دون إشراك ذوي الإختصاص. كما أن بعض الأعضاء في المجالس يقدمون معطيات مغلوطة وهو ما يتسبب في هكذا إحتقان.

و تجدر الإشارة إلى أن قطاع النقل بإقليم تارودانت يعيش في الآونة الأخيرة على وقع الإحتجاجات و الإعتصامات المتتالية، كان آخرها الإعتصام الذي نضمه أرباب سيارات الأجرة الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *