منتخب البافانا بفانا يعلن إنسحابه من المشاركة من كأس إفريقيا داخل الصالة ....المغرب 2020

منتخب البافانا بفانا يعلن إنسحابه من المشاركة من كأس إفريقيا داخل الصالة ….المغرب 2020

/ نشر في 15 يناير 2020 - 8:25 م

معاذ بنعزيز :اش واقع / العيون

بشكل رسمي أعلن الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم داخل الصالة زوال اليوم  إنسحابه من كاس إفريقيا داخل القاعة والمزمع إقامتها في مدينة العيون حاضرة الأقاليم الصحراوية للمملكة ، في الفترة الممتدة من 28 يناير إلى غاية 7 فبراير بمشاركة  ثماني منتخبات.هذا وقد أكد  رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم داني جوردان، بأن قرار الانسحاب جاء نتيجة ضغط من قبل حكومة الرئيس سيريل رامافوسا، التي أخبرتهم أن “المكان الذي تم اختياره لتنظيم البطولة يوجد في قلب نزاع يمكن أن يشكل خطورة كبيرة على اللاعبين”.

وواصل أنه “على الرغم من الخلافات السياسية بين جنوب إفريقيا والمغرب، فإن فرقنا لعبت في الرباط ومراكش والدار البيضاء وطنجة، خاض فريق ماميلودي صنداونز مباراة هناك، وأيضا نفس الأمر مع منتخبنا لأقل من 17 سنة، ومنتخب رجال ونساء تحت 20 سنة، لكن هذا لن يحدث أبدا في مدينة العيون”.

وقال جوردان إنهم أخبروا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بقرارهم، وأنه تم تكليف غاي موكوينا المدير التنفيذي للاتحاد بإشعار الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كتابيا، بانسحاب منتخب جنوب إفريقيا من هذه الدورة من البطولة القارية.

كما ستستضيف العيون  على هامش نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة اجتماعا للمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ولا يعرف ما إذا كانت جنوب إفريقيا ستشارك في الاجتماع أم ستقاطعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *