استقالة جديدة بمجلس “ايكولوجيا” والوضع يزداد تأزما بأشتوكة

أش واقع / عبدالغني ايت احمد / أشتوكة ايت باها

توصلت جريدة “اش واقع” بنسخ من استقالات تم الإعلان عنها من طرف عضوين من داخل المجلس المسير لمجموعة جماعات “ايكولوجيا” باشتوكة أيت باها ،بعد سنوات من الخمول التي عقبت الاحتجاجات التي أطلقتها فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة ، وما تلاها من خلافات حول طريقة تدبير وتسيير المجلس.

وبات من الواضح ، أن مجموعة الجماعات غير قادرة على الاشتغال، و العمل على تحقيق أهداف المجموعة، بالرغم من إمكانياتها التي تخول لها القيام بعدد من المبادرات الهامة.

وأفادت مصادر “أش واقع” ، أن مجموعة جماعات ايكولوجيا باشتوكة ايت باها ، لم تعد تشتغل بنفس الوثيرة التي انطلقت بها، إذ أصبحت محط صراعات نتج عنها توصل المجلس باستقالة أولى منتصف سنة 2019 ، قبل أن يتقدم عضو اخر من داخل المجموعة باستقالته يوم الجمعة 31 يناير 2020.

هدا وبات من شبه المؤكد أن مجموعة الجماعات “إيكولوجيا” المشكلة من ست جماعات باشتوكة ايت باها بدأت في فقدان إحدى أبرز مصادر الدعم المالي و المتمثلة في حصص عدد من الجماعات الترابية بإقليم اشتوكة آيت باها، والبداية كانت السنة الماضية بعد إعلان رئيس مجلس بلدية بيوكرى عن الامتناع عن صرف حصة الجماعة المجموعة المقدرة ب45 مليون سنويا ، فيما اقدم مجلس جماعة الصفا على خطوة غير مسبوقة حيث ابدا رغبته في إغلاق صنبور الدعم في وجه المجموعة ، إذ تداول أعضاء المجلس الجماعي خلال هذه الجلسة وبإسهاب في شأن مآل الأرصدة المالية التي تم ضخها في “إيكولوجيا”، والبالغة 12 مليون سنتيم سنويا، ومنذ سنة 2009.

وجدير بالذكر ان جمعيات المجتمع المدني بمنطقة ادوكران بتراب كل من جماعة سيدي بوسحاب ووادي الصفا سبق وأن وحدت جهودها في الترافع على ملف نقل المطرح الإقليمي المزمع انشائه بالمنطقة عبر سلسلة من الأشكال الاحتجاجية والادارية .

تعليق 1
  1. هشام يقول

    للأسف يستمر مسلسل الإستقالات و السبب يعود بالاساس لإنفرادية رئيس المجموعة

التعليقات مغلقة.