إتفاقية شراكة و تعاون تجمع العيادة القانونية لكلية الحقوق و المحكمة الدولية لتسوية المنازعات بلندن

شهد يومه الخميس 30 يناير 2020 برحاب مدرج الأستاذ محمد قوام بكلية الحقوق لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة، (شهد) حفل توقيع اتفاقية شراكة و تعاون بين كل من العيادة القانونية لكلية الحقوق و المحكمة الدولية لتسوية المنازعات بلندن.

حيث تهدف الاتفاقية الى تعزيز اواصر التعاون في مجال الوساطة و التحكيم الوطني و الدولي، عبر تقديم دورات تكوينية معتمدة و معترف بها دوليا، لفائدة الطلبة الباحثين و كذلك الفاعلين على المستوى السوسيو اقتصادي لإقليم الجديدة.

هذا و كشف الأستاذ الدكتور خليل بنخوجة الرئيس الشرفي للعيادة القانونية و عميد كلية الحقوق، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي تؤكد الانفتاح المتواصل للمؤسسة الجامعية على الهيئات الدولية و الوطنية العاملة بالمجال القانوني، و ذلك خدمة لمصلحة الطالب أولا و أخرا.

من جهته أبرز الاستاذ الدكتور محمد جراف مدير العيادة القانونية عن أهمية توقيع الاتفاقية التي ستمكن من تقوية العرض الأكاديمي و التكويني لفائدة الطلبة و المهتمين، حيث أن تكوين مستشارين قانونين متخصصين في الوساطة و التحكيم، من شأنه المساهمة الناجعة في تسوية و فض النزاعات بشكل سلمي و حبي، مما سيخفف عبأ اللجوء الى المساطر القضائية و القانونية، كما سيسهم في تعزيز مناخ الأعمال و جاذبيته.

و في تصريح للأستاذ الدكتور عبدالواحد أحبا رئيس تمثيلية المملكة المغربية للمحكمة الدولية لتسوية المنازعات بلندن، أن هذه الاتفاقية ستكون نموذجا على صعيد منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا، من شأنها تقوية حضور الجامعة و مكانتها الراقية في انتاج كفاءات بشرية قادرة على تحمل المسؤولية و المساهمة في تحقيق السلم و الأمن الدولي.

تجدر الإشارة على أنه قد تم برمجة تنظيم أولى الدورات التكوينية الخاصة بمستشارين في الوساطة و التحكيم بالعيادة القانونية في الأسبوع الأخير من شهر فبراير، مما يبرز جدية العمل و التعاون الإيجابي.

التعليقات مغلقة.