الداخلة : إنطلاق فعاليات ملتقى الطالب في دورته الثالثة عشرة

ٱش واقع – محمد ونتيف

إنطلقت بالقاعة المغطاة بمدينة الداخلة، قرب مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، أمس الإثنين 3 فبراير 2020 فعاليات ملتقى الطالب في دورته الثالثة عشرة.

 
وتتميز هذه الدورة، المنظمة تحت رعاية الملك محمد السادس، و التي أعطى انطلاقتها “لامين بنعمر” والي جهة الداخلة وادي الذهب، مرفوقا بالسيد “الخطاط ينجا”، رئيس المجلس الجهوي، ومنتخبو المدينة إلى جانب شخصيات مدنية وعسكرية، “تتميز” بمشاركة 25 مؤسسة جامعية ومهنية، لإطلاع التلاميذ والطلبة عن قرب على المعلومات المتعلقة بالتخصصات الدراسية لما بعد الباكالوريا وتوجيههم لاختيار الشعب التي تتناسب مع مؤهلاتهم وتكوينهم.


وكذا اطلاع الطلبة على جديد المعاهد والجامعات والمدارس العليا والأقسام التحضيرية و أقسام التقني العالي وعموم المسالك الدراسية ما بعد الباكلوريا في الجامعات المغربية، وفي مختلف مؤسسات التكوين المهني والتقني.


يشار إلى أن فعاليات هذا الملتقى تنظم بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الشباب والرياضة، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الداخلة وادي الذهب ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والمراكز الجهوية والإقليمية للإعلام والمساعدة على التوجيه.

التعليقات مغلقة.