إجتماع مارطوني بالعمالة يفرج عن 300 مليون لتعويض عمال “روزا”

أش واقع / عبدالغني ايت احمد / أشتوكة ايت باها

علم من مصادر نقابية ان اجتماعا مارطونيا للجنة الإقليمة للبحث والمصالحة عقد مساء اليوم الثلاتاء بمقر عمالة الاقليم ببيوكرى ترأسه عامل الاقليم جمال خلوق بحضور جميع الأطراف المعنية في موضوع العمال الزراعيين بشركة “روزافلور” بايت اعميرة قصد حلحلة النزاع الاجتماعي الذي عمر لسنة ونصف.

فبحضور ممثل الشركة و ممثلي العمال و أعضاء المكاتب النقابية والعمال والعاملات تمت مدارسة وضعية المحتجين وإمكانية الاستجابة لمطالبهم، التي قالوا أنها تتمثل في صرف تعويضاتهم.

الملف الذي اوردت مصادر من عمالة اشتوكة ايت باها أنه وجد طريقه إلى الحل في نهاية الاجتماع يقضي بصرف جميع مستحقات الاجراء وهو ما تم فعليا مساء اليوم الثلاتاء.

وكان احتجاج العمال الزراعيين التابعين لشركة البرلماني السابق “الدرهم” بايت اعميرة قد استنفر السلطات المحلية والأمنية بمختلف أجهزتها بعد دخولها منذ اشهر في اعتصام مفتوح امام ادارة شركة صوبروفيل بايت اعميرة.

الى ذلك علم ان المعتصمين استجابو لمقتضيات محضر الصلح الذي وقعه المجتمعون بمقر العمالة مساء اليوم الثلاثاء وقررو رفع اعتصامهم بشكل جماعي اثر توصلهم بالدفعة الاولى و المقدرة ب300 مليون سنتم ، فيما سيتم صرف باقي المبالغ ابتداء من الغد.

التعليقات مغلقة.