أزيد من 4 مليار سنتيم لتهيئة محطة معالجة المياه العادمة ببيوكرى

أش واقع / عبدالغني ايت احمد / أشتوكة ايت باها

أفرجت رئاسة المجلس البلدي لبيوكرى على مشروع ضخم يتعلق بتهيئة محطة معالجة المياه العادمة بتكانت أوكرام، سينجز بتكلفة مالية إجمالية تناهز 4 مليارات 200 مليون سنتيم، وهو المشروع الذي سيتعمد أحدث الوسائل التقنية في عملية المعالجة (LAGUNAGE AÉRÉ) ، مما سيمنع أي صرف للفائض من المياه العادمة خارج الوحدة، كما ستتم تصفية تلك المياه لتكون صالحة للاستعمال الزراعي”.

وفي تواصل ل”أش واقع” مع رئيس المجلس البلدي لبيوكرى أوضح الفارسي الحسين أنه بـ”تنفيذ ذلك المشروع لن تكون هنالك أي تأثيرات على الساكنة أو على الفرشة المائية أو المجال البيئي، حيث إن تلك التقنيات الحديثة ستمنع انبعاث الروائح وانتشار الحشرات الضارة عبر ربط محطة المعالجة بالقناة المؤدية إلى واد سوس بايت ملول لتصريف المياه المعالجة.

وأنهى رئيس المجلس الحسين الفارسي كلامه بدعوة ساكنة بيوكرى والدواوير المجاورة إلى الاطمئنان لكون رزمة من التدابير اُتُّخذت لتفادي كل الانعكاسات السلبية للمحطة على المواطنين والبيئة في انتظار الإفراج على صفقة الشطر الثاني للتطهير السائل الخاصة بربط الاحياء المتبقية لتحقيق حلم الساكنة.

وفي دات السياق نوه “الفاريسي” بالمجهود الجبار للسلطات الإقليمية في شخص عامل الاقليم السيد جمال خلوق، لمساهمته في اخراج المشروع لحيز الوجود.

التعليقات مغلقة.