أول مهرجان دولي لفن الطبخ بالبيضاء في النسخته الاولى “Concept Mena”

تنظم مجموعة “Concept Mena” بدعم من شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات( كازا ايفنت) . بالعاصمة الاقتصادية، فعاليات النسخة الاولى من المهرجان الدولي لفنون الطبخ، بفضاء “تورو” ما بين 6 و8 مارس المقبل.

وأوضح المنظمون ، خلال لقاء مع جريدة آش واقع، أن الغاية من تنظيم هذا المهرجان، الذي تنظمه مجموعة “Concept Mena ” بدعم من شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، اكتشاف فن الطبخ المغربي، وخلق حوار بين الثقافات ، مضيفين أنه خلال هذه الدورة سيتم تكريم المطبخ الإفريقي.

وذكرت مؤسسة المهرجان، السيدة سهام الفايضي، أن فن الطبخ المغربي، يعد “واحدا من الأفضل في العالم”، ويشكل “قطاعا في حد ذاته وصناعة تستحق التطوير والترويج لها”، وكذلك “نسعى إلى التعريف بغنى تراثنا وجودة الطباخين والمهنيين المغاربة وإبداعهم وذلك من أجل تعزيز هذا القطاع الذي يوفر فرصا كبيرة”.

ومن جانبه، أوضح المدير العام لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، السيد محمد الجواهري، أن المهرجان “يطمح إلى جعل المدينة وجهة متميزة من حيث فن الطبخ”.

ويهدف هذا الموعد إلى منح السكان والزوار فرصة “التحليق في هذا المجال الثري والمتنوع ، واكتشاف أسرار الطباخين من جميع أنحاء العالم، في جو يتسم بالمودة والاحتفالية”.

وسيقدم أزيد من ثلاثين طباخا المشهورين على المستوى الوطني و العالمي ولمدة ثلاثة أيام، عروضا للزوار، ولعشاق هذا الفن، لاكتشاف هذا الفن العالمي.

التاريخ و المكان: ما بين 6 و 8 مارس بالدار البيضاء

التعليقات مغلقة.