تتويج إختتام أشغال منتدى المغرب ودول جزر المحيط الهادئ بإعلان العيون.
M5znUpload
M5znUpload

تتويج إختتام أشغال منتدى المغرب ودول جزر المحيط الهادئ بإعلان العيون.

/ نشر في 28 فبراير 2020 - 6:23 م

معاذ بنعزيز:أش واقع/ العيون

M5znUpload

ترأس وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الجمعة بالعيون،على  اختتام فعاليات  أشغال الدورة الثالثة لمنتدى المغرب -دول جزر المحيط الهادي، التي إحتضنها قاعة الإجتماعات التابعة لبلدية العيون تحت شعار “توطيد علاقات التعاون وتنفيذ الالتزامات ذات الصلة وتوحيد الأصوات وتعزيز الرخاء المشترك”.

كما أن  المنتدى توج  باعتماد “إعلان العيون”، الذي يضع خارطة طريق تجلي معالم التعاون المستقبلي بين المغرب ودول جزر المحيط الهادئ، كما يحدد أجندة للاجتماعات بين أعضاء هذا التكتل طيلة الأعوام المقبلة.

هذا واتفق المغرب ودول جزر المحيط الهادي على أربعة محاور للتعاون لتعزيز شراكتهما تتمثل في  التغيرات المناخية والتكوين والصحة والأمن الغذائي.

كما استهدف اجتماع العيون تقييم الحالة الراهنة والآفاق المستقبلية للعلاقات بين المملكة ودول جزر المحيط الهادئ، وتسليط الضوء على التجارب الناجحة في المجالات التي تحظى باهتمام استراتيجي في بلدان هذا التجمع.

كما توخى هذا الحدث تحديد الأولويات الوطنية ومحاور التعاون بين المغرب ودول جزر المحيط الهادئ من أجل تنمية مستدامة ملموسة، ومبتكرة وقابلة للتحقق