جنازة مهيبة في توديع المناضل المرحوم رضوان العيروكي

اليوسفية قرنوف محفوظ

عرفت اليوسفية مدينة المناضلين يوم الخميس 12 مارس2020 توديع أحد ابناءها المناضل والحقوقي رضوان العيروكي أحد مؤسسي النقابة الديمقراطية للعدل ، أيقونة الفدرالية الديمقراطية للشغل، بعدما تدهورت حالته الصحية وانتقل إلى مدينة مراكش للعلاج باحدى المصحات الخاصة أجريت له اربع عمليات جراحية على القلب في وقت قصير وفي الأخير توفى بها .
الفقيد شيع جثمانه بمدينة اليوسفية بمقبرة الفواشخ، بحضور حشد غفير من محبيه ومن زملائه في النقابة الديمقراطية للعدل، كما اعتبرت جنازته الأكبر في تاريخ اقليم اليوسفية، حيث حضر الجنازة مسؤولون قضائيون والعديد من الإطارات النقابية والسياسية.ألقى الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل عبد الحميد فاتحي كلمة تأبينية خلال مراسيم الدفن.
الفقيد كان معروف بنضالاته ،شامخا وصارخا في كل وقفاته باليوسفية ومراكش والرباط والجديدة وبكل مدن المغرب ، مسيرته النضالية مخضبة بالتضحيات ونكران الذات. الكل يتذكر وقفاتك بفضاءات جامعة مراكش، خاصة كلية الحقوق، وشوارع مراكش، خاصة أحياء الداوديات، والرفيقات والرفاق بمراكش، وبالمغرب وخارج المغرب..
سيذكرك المناضلون والمناضلات رفيقا صلبا في عدة نقابات وجمعيات حقوقية أهمها الاتحاد الوطني لطلبة المغرب والنقابة الديمقراطية للعدل
اخيرا اكتب هذه السطور والدموع في اعيني اتذكر ابي رحمه الله المناضل قرنوف صالح الكل يشهد عليه بالرفيق و الشهيد الشامخ والصارخ في وجه المفسدون النقابي رحم الله هؤلاء المناضلون خير ما قيل في أغنية الشيخ إمام عن جيفارا ،تعنيكم وتعني كل الشهداء الأبطال .فبإسمي محفوظ قرنوف وبإسم أسرة موقع اش واقع تيڤي نتقدم بتعازينا الحارة لافراد أسرته الصغيرة والكبيرة والى كل رفاق المرحوم

التعليقات مغلقة.