الحكومة تقرر تقنين أسعار الكمامات الصحية والمطهرات الكحولية …

آش واقع تيفي؟ عبد الخالق زياتي.

أعلنت لجنة الأسعار المشتركة بين الوزارات في بلاغ لها اليوم السبت 14 مارس 2020 انها عقدت اجتماعا تحت رئاسة قطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.
وجاء هذا الاجتماع في إطار التدابير الاحترازية لحماية المواطنين من وباء كورونا المستجد “كوفيد 19 الذي تسهر عليه الحكومة.
وهذا نص البلاغ :”في إطار التدابير الاحترازية لحماية المواطنين من وباء كورونا المستجد “كوفيد 19 ” والتي تسهر عليها الحكومة عقدت لجنة الأسعار المشتركة بين الوزارات اجتماعا يوم السبت 14 مارس 2020 تحت رئاسة قطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة من أجل الوقوف على وضعية توفير الكمامات الصحية والمطهرات الكحولية ،وكذا الأثمان التي تباع بهما.
فيما يخص توفير هاتين المادتين في نقط البيع المختصة وضمان مطابقتهما للمعايير الصحية تقوم الحكومة من خلال المصالح المختصة وبتعاون مع المهنيين في هذه المجالات بالسهر على توفير الكمامات الصحية والمطهرات الكحولية سواء من خلال الوحدات الانتاجية المحلية أو عن طريق تسريع الإجراءات الإدارية الضرورية.
وموازاة مع هذه الإجراءات من أجل تجنب المضاربة في أسعار هاتين المادتين، قررت الحكومة تقنين اسعارهما وضبط مسالك توزيعهما من أجل جعلهما في متناول المواطنين الذين هم في حاجة إلى اقتناءهما، وسيتم نشر الأسعار القصوى بالجريدة الرسمية يومه الثلاثاء 17 مارس 2020.
ووجب التذكير على أن الكمامات الصحية غير ضرورية إلا في حالة الإصابة بالمرض، وان الحرص على الغسل المتكرر لليدين بالماء والصابون يبقى إحدى الوسائل المتاحة للوقاية من هذا الوباء.

التعليقات مغلقة.