فيروس كورونا .. السيد رباح يطمئن بشأن تزويد السوق الوطنية بغاز البوتان

آش واقع تيفي / المحمدية

المحمدية / 20 مارس 2020 / ومع / طمأن وزير الطاقة والمعادن والبيئة السيد عزيز رباح، اليوم الجمعة بالمحمدية، بخصوص الوضعية المتعلقة بتزويد السوق الوطنية بغاز البوتان، في ظل هذه الظرفية المطبوعة بانتشار فيروس كورونا .

وقال الوزير على هامش زيارة تفقدية قام بها للشركة المغربية (صوماص) الفاعل الاستراتيجي في السلسلة اللوجيستيكية الخاصة بغاز البوتان على المستوى الوطني ، إن المخزون الموجود فعليا، والبواخر الراسية ، وطلبات التوريد، تضمن احتياطيا محددا في 22 يوما لكل من أشهر مارس وأبريل وماي ، أي ما يعني مستويات أعلى من احتياجات الاستهلاك الوطني.

وحسب الوزير، فإن شركة (صوماص)، التي تدير المخزون بالنسبة للفاعلين الكبار في هذا القطاع، قررت الرفع من المخزون الاحتياطي من أجل بلوغ 40 يوما.

وأشار الوزير إلى أنه على الرغم من الطلب القوي الاستثنائي على غاز البوتان خلال الأيام الأخيرة ، فإن ” السوق سيظل مزودا بانتظام بفضل الواردات المبرمجة والمؤكدة من طرف الفاعلين “، لافتا إلى أن هذه الواردات ستمكن من المحافظة على مستوى المخزون الحالي، وتحسينه بالنسبة للأشهر الثلاثة المقبلة.

وتمثل شركة (صوماص) كفاعل استراتيجي في سلسلة التزود بغاز البوتان ، أكثر من 60 بالمائة من السعة الوطنية للتخزين.

وتم التأكيد أيضا خلال هذه الزيارة ، على أن الأنشطة المتعلقة بالاستقبال والتخزين والتوزيع تتواصل في ظروف عادية بالنسبة لهذه الشركة ، وغيرها من الفاعلين في هذه المجالات .

التعليقات مغلقة.