جمعية “اوياسين” في مبادرة مواطنة لفائدة الساكنة لوقف انتشار “كورونا”

أش واقع / عبدالغني ايت احمد / أشتوكة ايت باها

استمرارا للتدابير الوقائية والاحترازية للحد من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

وفي إطار التعبئة الوطنية للتضامن مع الساكنة والفئات الهشة ،وتكريسا للدور الايجابي للمجتمع المدني في الحملة الاستباقية للوقاية والدعم ،قام اعضاء جمعية اوياسين للتنمية والتعاون والفعاليات الشبابية باعداد القفات الخاصة بالمواد الغدائية ولوازم التنظيف والتعقيم وتوزيعها على الايتام والارامل والمعوزين من الفئة الهشة بدواوير اوياسين، اولحيان والهري بقبيلة تاسيلا ايدوسكا جماعة تسكدلت، الهدف من العملية الحد من التنقل الى الاسواق والمراكز من اجل التبضع ، وبالتالي الوقاية والحد من انتشار الوباء. وقد شملت هذه العملية أزيد من 52 اسرة بمعدل حوالي 312 نسمة من ساكنة الدواوير الثلات، و لولا قلة الإمكانيات لتم تمديد المبادرة إلى باقي اهالينا في دواوير تاسيلا ايدوسكا.

وقد شهدت العملية تلاحما وتآزرا واستحسانا منقطع النظير في هذه الظرفية العصيبة التي تشهدها بلادنا العزيزة ،شملت حملة تحسيسية وتوعوية من شرح وبسط لإجراءات الوقاية والسلامة لفائدة الساكنة وتوزيع مناشير توعوية و التعريف بفيروس كورونا كوفيد 19 و طرق انتقاله ومخاطره، والممارسات الفضلى للوقاية منه والحد من إنتشاره. فشكرا لجميع المساهمين من الطاقات المهاجرة بأوروبا و المدن الداخلية في هذا العمل الخيري النبيل و لجميع الاخوة المتطوعين في لجنة الإشراف والتوزيع .

للاشارة فجميع المساعدات والقفات تم ايصالها الى المساكن المستفيدة حسب اللوائح المعتمدة حرصا على سلامة المتطوعين والساكنة و بقائهم في منازلهم و الحد من سفرهم الى الاسواق المجاورة بالقصيبة وهوارة وبيوكرى .

تعليق 1
  1. Yassine يقول

    اللهم بارك شكراا لكل من ساهم في هذا العمل النبيل وشكر ل جمعية اوياسين

التعليقات مغلقة.