خبر زائف : مندوبية الصيد البحري بالعيون ينفي خبر وصول مركب خاص وعلى ظهره أزيد من أربعين بحار…

آش واقع تيفي / معاد بن عزيزة

فنذ ” مصطفى مرجان ” المندوب الإقليمي للصيد البحري بالعيون ماتم تداوله من أنباء حول وصول مركب خاص بصيد سمك السردين يحمل إسم “حمامة الجنوب” إلى ميناء بلدية المرسى ، وعلى ظهره أزيد من أربعين بحارا قادمين من مدينة أكادير عار من الصحة.

كما أكد أن الأمر يتعلق بربان المركب و مساعده، اللذين حطوا الرحال بعين المكان ، حيث وجد في انتظارهما طاقم طبي متخصص، فضلا عن تجهيزات تعقيم المركب الذي ستشرف عليه مصالح بلدية المرسى.

وأضاف أن السلطات المحلية والجماعية، منعت مختلف قوارب الصيد البحري العصري القادمة من خارج الإقليم من ولوج الميناء، ما عدا المركب المذكور، كما خولت للمكتب الصحي فقط مهمة مباشرة مراقبة القوارب و أطقمها، فضلاً عن التعقييم الدوري.

وفي إتصال هاتفي ل “أش واقع تيفي” بممون الباخرة المذكورة أحمد أباعقيل والذي كذب كل ماراج من إشاعات حول مركب “حمامة الجنوب” ، بأن لا أساس لها من الصحة علما المركب إنطلق من مدينة طرفاية بعدما سلمت له رخصة من السلطات المحلية بمدينة المرسى وكذا من الجهات المعنية حيث وجدوا أطقم مصالح المندوبية الإقليمية للصيد البحري وكذا مصلحة حفظ الصحة التابعة لبلدية المرسى عند رصوه برصيف الميناء ،حيث أشاد بالعمل الجبار التي تقوم به السلطات المحلية وعلى رأسها والي صاحب الجلالة على جهة العيون الساقية الحمراء من أجل الوقوف لمحاربة هذه الجائحة ڤيروس كورونا COVIDE 19.

التعليقات مغلقة.