فيروس كورونا يدق بوابة جهة العيون الساقية الحمراء(التفاصيل)
M5znUpload

فيروس كورونا يدق بوابة جهة العيون الساقية الحمراء(التفاصيل)

/ نشر في 1 أبريل 2020 - 10:36 ص

معاذ بنعزيز : أش واقع / العيون

بعد التحاليل المخبرية والتي أجريت  بمعهد باستور بالدار البيضاء تأكد رسميا تسجيل حالتين موكدتين الفيروس كورونا  الأمر يتعلق بسيدة مسنة وزوجها وهم من ساكنة مدينة بوجدور 198 كلم جنوب مدينة العيون، ووفق مصادر مؤكدة  فإن  الزوج كان في زيارة لوالدته بمدينة أكادير و التي لم تصب باي مرض مما يرجح فرضية إصابته بالمدينة ذاتها و نقلها لزوجته ببوجدور، و أكدت  مصادر طبية ان الحالتين، تحت الرعاية الصحية و قد اتخذت كل الإجراءات الاحترازية اللازمة. 

هذا وأعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الأربعاء، تسجيل 21 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 638 حالة.

وأضاف المصدر ذاته أن عدد الحالات المستبعدة إصابتها، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 2561 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.
ويستقر عدد المتعافين من فيروس “كورونا” في المغرب عند 24 حالة وعدد الوفيات عند 36 حالة حتى الساعة الثامنة من صباح هذا النهار.
وتهيب وزارة الصحة والسلطات المحلية  بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.