تراجع نسبة الإصابات بفيروس كورونا في المغرب وارتفاع عدد المتعافون
M5znUpload

تراجع نسبة الإصابات بفيروس كورونا في المغرب وارتفاع عدد المتعافون

/ نشر في 1 أبريل 2020 - 2:44 م

آش واقع تيفي/ هشام شرق

تسارعت وتيرة اجتياح فيروس كورونا المستجد قارات العالم المختلفة، حيث سجل ارتفاعا في عدد الإصابات بدول عديدة، في حين أكدت وزارة الصحة المغرببة تراجعا في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

كشفت الإحصائيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة قدمها الدكتور عبد الكريم مزيان بلفقيه رئيس قسم بمديرية الأوبئة بوزارة الصحة، ليوم الأحد 29 مارس على الساعة السادسة مساءا، تسجيل 104 إصابة جديدة مؤكدة بـ”فيروس كورونا” على صعيد المملكة.

أما بالنسة ليوم الاثنين 30 مارس 2020 إلى حدود الساعة السادسة مساءا أعلنت وزارة الصحة في الندوة الصحفية قدمها السيد محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض، عن تسجيل 71 حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمغرب إلى 534 حالة وعدد الوفيات يرتفع لـ 29 والمتعافون يصبح 14 حالة والمشتبه فيها يصل إلى 1920.

وأضافت الوزارة المعنية مساء يوم الثلاثاء حتى الساعة السادسة مساءا عن تسجيل 68 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 602 حالة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة تهيب بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.