مهرجان أصوات شبابية تحت شعار: “بأصوات شبابنا نرسم التسامح في عالمنا”

الرباط: من 25 إلى 27 دجنبر 2015
———————————————————-——
إيمانا منها بمساهمتها في تشجيع الطاقات الشابة وتنمية ذوقها الفني وحسها الجمالي مع حثها على الإنتاج والخلق والإبداع، وفي خلق فضاء لتبادل الخبرات والتجارب والمبادرات بين الشباب المبدع، وإبراز الإبداعات الشبابية عبر منحها الفرصة للكشف عن مواهبها والتعريف بإبداعاتها وتشجيع مؤهلاتها في أفق المساهمة في الرقي بها نحو مزيد من التألق والإشعاع…
وترسيخا لما تحمله ثقافة التسامح من احترام وتقدير للتنوع الغني في ثقافات هذا العالم وأشكال التعبير وأنماط الحياة التي يعتمدها الإنسان. ولأن التسامح يعترف بحقوق الإنسان العالمية وبالحريات الأساسية للآخرين وبالتعددية (بما في ذلك التعددية الثقافية) والديمقراطية. باعتبار أن الناس متنوعون بطبيعتهم، ووحده التسامح قادر على ضمان بقاء المجتمعات المختلطة في كل منطقة من العالم…
وتأكيدا لما يحمله التسامح من دلالات للمجتمع المغربي، على اعتبار أن المغرب، ومن خلال موقعه الجغرافي وتراكمه التاريخي، يشكل ملتقى لروافد ثقافية وعقائدية ولغوية بين الشرق والغرب، وبين أوروبا وإفريقيا، وبين مختلف الشعوب والحضارات. وبالتالي فالشعب المغربي يعتبر صورة لبلاده الغني بتنوعه وتاريخه العريق وبتصوره المنفرد للإنسانية…
تنظم منظمة بدائل للطفولة والشباب النسخة الأولى لمهرجان “أصوات شبابية” تحت شعار: “بأصوات شبابنا نرسم التسامح في عالمنا” من 25 إلى 27 دجنبر2015 بمدينة الرباط. تظاهرة من شأنها فسح الفرصة للشباب المبدع في المجال الموسيقي عبر ربوع الوطن أن يقدم عمله الفني أمام الجمهور العريض في جو من التباري والتنافس الشريف من أجل الحصول على لقب “صوت التسامح”.
شروط المشاركة:
1. المهرجان مفتوح أمام جميع الشباب الموهوب في الأداء الموسيقي، المغاربة وغير المغاربة المقيمين بالمغرب من الذكور والإناث والمتراوحة أعمارهم بين 18 و35 سنة.
2. المهرجان مفتوح للأصوات الفردية للأداء رفقة مجموعة موسيقية محترفة.
3. الأنماط الفنية المقترحة: الأغنية المغربية العصرية/ الأغنية الغربية/ الراب/ الفيزيون…
4. لا تقبل سوى الكتابات والألحان الإبداعية الجديدة حول موضوع التسامح (الشعر مقفى أو الحر/اللغة أو اللهجة غير محددة).
5. ملء استمارة المشاركة (لا تقبل إلا الاستمارات التي تحتوي على المعلومات الكاملة).
ماذا نقصد بالتسامح:
– التعايش الديني والعقائدي
– القبول بالآخر رغم الاختلاف
– احترام التعدد اللغوي والثقافي
– الوعي بالعيش المشترك
– الاعتراف بالأقليات
المحاور الرئيسية للمهرجان:
1. الإقصائيات المحلية :
يتقدم الشباب الراغب في المشاركة بالتسجيل عبر ملأ استمارة المشاركة بفروع منظمة بدائل للطفولة والشباب عبر الصعيد الوطني. وتجرى اقصائيات محلية لاختيار المتفوقين الذين سيمثلون المدينة في النهائيات.
وهي فرصة لتقديم الموسيقيين الشباب على المستوى المحلي والجهوي إلى الجمهور من أجل التعريف بطاقاتهم.
– تاريخ التسجيل: من 18 شتنبر إلى 10 نونبر 2015
– تاريخ تنظيم الإقصائيات: من 27 نونبر إلى 12 دجنبر 2015
2. النهائيات الوطنية:
يحل جميع الشباب المتفوق على الصعيد المحلي لمدينة الرباط من أجل المشاركة في المسابقة النهائية والتي تشتمل على إعدادات قبلية مع المجموعة الموسيقية، والمشاركة في نهائيات المهرجان بحضور لجنة تحكيم محترفة وأمام جمهور عريض ووسائل الإعلام.
– تاريخ النهائيات: من 25 إلى 27 دجنبر 2015
3. إنتاج أغاني وتصوير كليب:
سينتج المهرجان أجمل الأغاني المشاركة، وسيتم التسجل وأعمال المكساج والماستورينغ بشكل إحترافي. كما ستحضى الأغنية الفائزة بلقب الدورة وبشكل خاص بإيذاعها بالإذاعات الشريكة للمهرجان بالإضافة إلى تصويرها على طريقة الفيديو كليب.
– تاريخ التسجيل والتصوير: من 28 دجنبر 2015 إلى 18 يناير 2016
4. جولة فنية لمشاركة فنان بسهراته:
الفنانون الشباب المتفوقون في المهرجان، سيحالفهم الحظ لمشاركة أحد الفنانين المتألقين في الساحة الفنية الوطنية، في جولة فنية لإحياء سهرات بأهم المدن المغربية تسهر على تنظيمها منظمة بدائل للطفولة والشباب.
– تاريخ الجولة الفنية: من 30 يناير إلى 05 مارس 2016
للتواصل:
مدير المهرجان: محمد أكيام 0661660087
البريد الإلكتروني: [email protected]
[email protected]

التعليقات مغلقة.