7 جهات لم تسجل أية إصابة بكورونا خلال 24 ساعة الأخيرة
M5znUpload

7 جهات لم تسجل أية إصابة بكورونا خلال 24 ساعة الأخيرة

/ نشر في 23 مايو 2020 - 5:07 م

آش واقع تيفي / هشام شرق

أعلنت وزارة الصحة أن سبع جهات لم تسجل حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم السبت، أي خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقال مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة؛ محمد اليوبي، في التصريح الخاص بالوضعية الوبائية بالمغرب، إن هذه الأخيرة خلال 24 ساعة، تميزت بأن سبع جهات لم تسجل أية إصابة جديدة، وهي جهات الرباط سلا القنيطرة، ودرعة تافيلات، إلى جانب الداخلة وادي الذهب والعيون الساقية الحمراء، تم كلميم واد نون وبني ملال خنيفرة وسوس ماسة.

وأشار إلى تسجيل 74 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم السبت (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7406 حالة، موضحا أن 55 حالة من بين ال74 حالة جديدة تم اكتشافها بمدينة الدار البيضاء، وأن 47 حالة من بين ال55 حالة توجد ضمن بؤرتين كانتا قد سجلتا من قبل، أما باقي الحالات، سواء بجهة الدار البيضاء-سطات أو بباقي الجهات، فقد تم اكتشفاها أثناء عملية الكشف والتتبع الصحي للمخالطين.

وأوضح مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، أن جهة الدار البيضاء سطات سجلت أكبر عدد حالات الإصابة الجديدة؛ في إطار بؤر “كوفيد19”؛ بما عدده 55 حالة جديدة، فيما توزعت باقي الإصابات على الجهات الأخرى بنسب متفاوتة، لافتا إلى استبعاد 10085 مشتبها فيه بالإصابة بالفيروس.

بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة بـ”كوفيد19″؛ منذ ظهوره بالمغرب، أكد اليوبي، أن جهة الدار البيضاء سطات تتقدم جهات المغرب، بنسبة ٪32,20، من إجمالي الإصابات المسجلة بالمملكة، متبوعة بجهة مراكش أسفي؛ بـ ٪17,77، تم جهتي طنجة تطوان الحسيمة وجهة فاس مكناس بنسب ٪13,61 و٪13,39 على التوالي.

وتم أيضا تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 198 حالة وفاة، فيما استقرت نسبة الإماتة في 2,7 بالمائة.