المحكمة “تصدم” أبو النعيم من جديد

آش واقع تيفي / حسن أبو فارس

قضت محكمة عين السبع في الدارالبيضاء، اليوم الأربعاء، بتأييد الحكم الابتدائي في حق الشيخ عبد الحميد أبو النعيم، المتابع بتهم التحريض على ارتكاب جنح بواسطة وسائل إلكترونية، والاعتراض على أوامر السلطة العامة بواسطة التهديد، وإهانة هيأة منظمة قانونا، والتحريض على الكراهية.

هذا وقد قضت المحكمة بسجن الشيخ أبو النعيم سنة نافدة وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، وذلك بعد إدانته بتهمة “التحريض بواسطة الأنظمة المعلوماتية على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص، والتحريض على عرقلة أشغال أمرت بها السلطة والتحريض على الكراهية”.

واقتنعت الهيئة الناظرة في الملف بالاتهامات الموجهة إلى “أبو النعيم”، البالغ 64 سنة من العمر، والمعتقل منذ 20 مارس المنصرم بسجن عكاشة بالدار البيضاء.

ووفق ما قاله “أبو النعيم” في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اعلان السلطات المغربية قرار إغلاق المساجد، والأماكن العمومية مخافة انتشار فيروس كورونا المستجد: “البلد الذي تغلق فيه المساجد، ولا تصلى فيها الصلوات الخمس، هذا بلد ارتد عن دينه، وكفر بعد إيمانه، وأصبح دار حرب وليست دار اسلام “.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد فتحت بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف، بشأن “فيديو” ظهر فيه الشيخ السلفي وهو يدلي بتصريحات تتضمن تحريضا على العنف والكراهية تنطوي على المس الخطير بالنظام العام، فضلا عن تسفيه وتبخيس جهود السلطات العمومية لمكافحة جائحة كورونا.

التعليقات مغلقة.